نصائح للتخسيس وانقاص الوزن سريعا مع نظام غذائى للريجيم صحى

الرجيم وتخفيف الوزن مع نظام غذائي فى اسبوع


‏نصائح لفقدان الوزن ونظام غذائى صحى


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اليوم اسمحولى اقدم لكم موضوع عن الرجيم و وانقاص الوزن بطريقة صحيه 
اذا كنتى بحاجة الى خسارة الوزن و اتباع نظام دايت ومن اجل ان تتمكني من خسارة وزنك خلال أسبوع اليكى نظام دايت للتخسيس عليك باتباع النصائح الاتية
- احرصى على اتباع هذه النصائح اثناء الرجيم
1 –  احرصى على تناول 8 أكواب ماء على الأقل فى اليوم 2 كوب ماء على الريق و 2 قبل النوم وقبل كل وجبه .
2 – احرصى على الحركة والمشى يوميآ لمدة ساعه .
3 – توقفى عن تناول الطعام قبل 4 ساعات من النوم , واحرصى على النوم الصحى يجب النوم من 7-9 ساعات يوميآ .
4 – احرصى على راحة لجسمك وعقلك فالهدوء يساعد على منع إفراز هرمون “كوريستول” الذي يفرزه الجسم عند الشعور بالتوتر ما يدفع الجسم إلى تخزين الدهنيات .
5 – احرصى على تناول الطعام ببطء لأن إشارة الشبع في الدماغ تحتاج إلى 20 دقيقة بالإضافة إلى أن تناول الطعام ببطء يعني أن هضمه سيكون أسرع وسوف يمنع عوارض للنفخة أو الغازات .
6 – ابتعدى عن تناول الخبز الابيض إذ تتسبب الخميرة الموجودة في الخبز بنفخة في البطن .
7 – تجنبى إضافة الملح إلى طعامك لأنه يتسبب بحبس المياه داخل الجسم .
8 – لا داعي لتجويع نفسك إذ أن عدم تناول إحدى الوجبات يؤثر على معدل السكر في الدم، مما سيجعلك تأكل كثيرا في الوجبة المقبلة .
9 – احرصى على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم بالإضافة إلى وجبتين خفيفتين ولتكن وجبة العشاء خفيفة، تناول فيها طبق سلطة أو شوربة .
تصنيف موضوع الرجيم : انقاص الوزن ، الصحة والجمال ، كل مايخص المراة ،

**تعرفى على النظام لمدة 6 ايام لانقاص الوزن**
- سناك ما قبل الافطار :
ثمرات قراصيا أو تمر أو 2 تين مجفف منقوع فى كوب ماء كبير .

او
- الافطار اليومى :

4 ملاعق كورن فليكس أسمر بالشوفان مع 2 ثمرة فاكهة + علبة زبادي + كوب نسكافيه أو شاي  .
أو
3 ملاعق فول بزيت الزيتون أو زيت الحار + طبق سلطة + ربع رغيف + نسكافيه أو كوب شاي  .
- الغداء :
طاجن سمك بالخضار المشكل مثل ( جزر – خرشوف – بطاطس ) + طبق سلطة بالجرجير والطماطم .
أو
طاجن بامية بالصلصة أو الكزبرة الخضراء مع قطعة لحم + طبق شوربة خضار بالشوفان أو 3 ملاعق ارز بالشعرية .
أو
ربع فرخة مع طبق ملوخية أو سبانخ أو كوسة أو فاصوليا + 3 ملاعق أرز بالشعرية + طبق سلاطة خضراء .
أو
طبق فاصوليا ناشفة أو لوبيا + 3 ملاعق أرز بالشعرية + شوربة باردة (طماطم , خيار , جزر , ريحان) .
- العشاء :
سلطة زبادي بالخيار أو سلطة زبادي بالذرة + ثمرة فاكهة .
أو
جبن قريش + سلطة خضراء بالنعناع .
أو
كوز ذرة + ثمرة فاكهة أو زبادي .
أو
ثمرة بطاطا مشوية + زبادي .
أو
2 بقسماط سن + كوب لبن خالى الدسم بدون سكر


اتمنى انى اكون افدتكم فى موضوع الرجيم حوريات