اقنعة لبشرة مشرقة ماسكات يومية للحصول على بشرة نقية ونضره

" "
تتعرفي ما هو القناع وفوائده لبشرة وجهك قناع البشرة اهميته وكيفية وضعه على البشرة اقنعة تعمل على تغذية البشرة تناسب جميع انواع البشرة طرق ووصفات طبيعية تهتم
بجمال بشرتك وتعيد اليها حيويتها وتحافظ عليها من العوامل الخارجية والمؤثرة فيها بالسلب تعرفى على هذه الطرق
1- جفاف بشرة الوجه وغذاؤها :
طبيعى جدآ ان يتعرض بشرة وجهك الى جفاف وتقشرات

 ولحمايتها وتقديم الغذاء المناسب لها , يمكنك تحضير هذا المزيج فى مطبخك :
- ملعقة عسل صغيرة .
- ملعقه جلسرين صغيرة .
- زلال بيضه واحدة .
امزجى الخليط وضعيه على وجهك مده 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر وجففيه بقطعه قطن نظيفة .
هذا الماسك الطبيعى يغذى البشرة ويزيل التجاعيد , كما ان يطرى البشرة الجافة ويزيها نضاره .
2- جفاف اليدين :
امزجى ملعقة صغيرة من العسل الطبيعى مع معدل فنجان قهوة من عصير البرتقال حتى يتماسك المزيج , ثم ضعيه على يديك مدة 20 دقيقة فتصبح ناعمة الملمس , كررى هذه العمليوة كلا ثلاثة ايام فهى انجح طريقة للوقاية من الجفاف .
3- تبقع الوجه :
ويتكون ذلك نتيجة عوامل الرطوبة والجفاف حيث تلاحظ تبقعات  فى الوجه متفارقة بين اللونين البنى والابيض وهذا لا يكون كلفآ على الاطلاق ولكن لكى تعيدى وجهك الى صفائه المعتاد يمكنك مسحه بزيت الخروع ثلاث مرات فى اليوم لمدة 15 يومآ وبعد ذلك تزول البقع كليآ ويعود الى وجهك نقاؤه .
4- الحبة السوداء ( الزؤان ) :
وهذه تتكون اكثر فى البشره الشرقيه حيث تعود اسبابها الى المناخ الذى نعيشه والى نوعيه الطعام الشرقى الدسم الذى نتناوله وللعلاج
أولآ : رطبى وجهك بالماء الحار بيديك ثم امزجى عصير الليمون مع الغليسرين والبيرة الشرعيه ” الخاليه من الكحول ” وضعى هذا الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة تابعى العمليه لمدة اسبوع حتى تنزعى كل البثور السوداء من وجهك .
5 الهالات السوداء حول العينين :
لتحضير ماسك خاص من اجل القضاء على هذه الهالات السوداء الناتجه عن قلة النوم والارهاق والكآبه الموروئة احيانآ … امزجى ملعقه صغيرة من خميرة البيرة مع فنجان قهوة من الحليب السائل البارد , وملعقه صغيرة من زيت الزيتون الأصلى ورشه طحين حتى يتماسك المزيج .
قومى بوضع المزيج حول العينين ثم غطر عينيك بقطعة من الشاش النظيفة مدة 20 دقيقة , بعد ذلك ازيلى قطع الشاش وامسحى عينيك بقطنه من الماء الورد الطبيعى البارد او المثلج مدة 5 دقائق من دون ان تضغطى على العينين , كررى هذه العملية مرتين فى الاسبوع .
6- ورم واحمرار الجفن :
كثيرة هى العوامل التى تؤثر على جفن العين اكثرها القلق والغبار والبيئه الملوثة حيث تتحسس العين فنعانى من ورم فى الجفن او احمرار واضح فى هاتين الحالتين
ضعى كمادات من الجبن الابيض البلدى الطازج على العين لمدة 15 دقيقة ثم ازيلى المزيج بقطنة مبلله بالماء الورد البارد , يمكنك تكرار هذه العملية كلما دعت الضرورة الى ذلك .
7- معالجه تجاعيد الجلد :
يمكنك معالجة التجاعيد ومحاربتها منذ بدء العمر الثلاثين عامآ واعداد ذلك يكون فى المطبخ كالتالى :
امزجى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الجيد وصفار بيضه مع عدة نقاط من عصير البرتقال ويمكن وضع هذا الماسك على عنقك مدة 3 ساعات مرة فى الاسبوع وستجدين الفرق بعد اشهر من اتباعك هذا العلاج