طريقة عمل مكياج خفيف يومى بسيط للفتيات والمراهقات مكياج ناعم

" "
 فيديو طريقة عمل مكياج خفيف يومى بسيط للفتيات والمراهقات مكياج ناعم
تعاني المراهقات كثيرا في هذه المرحلة الصعبة من العمر من مشاكل البشرة، وبصفة 


خاصة البثور وحب الشباب التي تزداد نسبة إصابة الفتيات بها نتيجة تغير مستوى الهرمونات في أجسادهن.
لذا فإنك في حاجة دائمة إلى العناية ببشرتك، وإذا أضفنا إلى ذلك تقلبات الجو، والأتربة التي تثور بكثافة في فصل الربيع، وتليها شمس الصيف الحارقة وحرارتها الشديدة، سنجد أنك بحاجة لتكثيف العناية ببشرتك بشكل أكبر في هذين الفصلين.
وفيما يلي نقدم لك بعض النقاط العامة التي عليك مراعاتها للحفاظ على نضارة بشرتك وصحتها وجمالها الطبيعي:
- إذا كنت تستخدمين بالفعل بعض مستحضرات التجميل، فاحرصي على اختيار أنواع عالية الجودة، وتأكدي من قراءة المكونات المكتوبة على العبوة قبل الشراء. فبعض المستحضرات مثل كريم الأساس وأحمر الخدود يجب أن تخلو تماما من الزيوت، وألا تعمل على سد المسام.

وبالطبع فإن مستشارتك الأولى في هذا المجال ستكون والدتك أو شقيقتك الكبرى. وإذا تعذر الحصول على المشورة، فاسألي البائعة المتخصصة في أحد المتاجر الشهيرة في مجال مستحضرات التجميل، كما يمكنك أيضا استشارة طبيب ماهر متخصص في الأمراض الجلدية حتى يرشدك إلى أفضل المنتجات التي تناسب نوع بشرتك ومرحلتك السنية.
مكياج ناعم
وبصفة عامة، يفضل الابتعاد قدر الإمكان عن استخدام مستحضرات التجميل قبل سن 18 عاما، لأن هذه المنتجات مهما كانت جودتها ستؤثر سلبا على بشرتك الصغيرة النضرة، كما ستمنحك مظهرا أكبر من عمرك.

مكياج خفيف يومى بسيط للفتيات والمرهقات.حوريات
 
مكياج خفيف للمراهقات  كيف تعملين مكياج خفيف
إذا كنت تعانين بالفعل من وجود بثور أو حبوب على وجهك، فأكبر خطأ يمكنك الوقوع فيه، هو لمس هذه البثور بأصابعك أو فتحها أو العبث بها بأي شكل من الأشكال، لأن هذا سيؤدي بكل بساطة إلى انتقال العدوى من منطقة إلى أخرى، وانتشار البثور بشكل أكبر قد لا يمكنك السيطرة عليه، فتترك آثارا دائمة على بشرتك تشوه جمالها حتى بعد الشفاء.

- نظفي بشرتك بلطف، وكوني حذرة بصفة خاصة عند إجراء تقشير لوجهك، لأن التدليك والتقشير بعنف قد يضر بشرة الوجه الرقيقة ولا يفيدها. اغسلي وجهك برقة بغسول مخصص للوجه، وركزي على ثلاثة أوقات من اليوم: في الصباح، وقبل النوم، وبعد ممارسة التدريبات الرياضية. ولا تنسي دائما شطف وجهك بالماء جيدا في كل مرة.

- فيالربيع والصيف، احرصي على الاستخدام المنتظم لمستحضر واق من الشمس على أن يكون عالي الجودة، وأن تكون درجة الوقاية فيه لا تقل عن 30 (ويفضل أن تكون أعلى). شمس الصيف الحارقة يمكنها أن تضر بشرتك بشكل كبير، وتعرضك لظهور التجاعيد في سن مبكر، لذا يفضل الاستخدام اليومي لمستحضر الوقاية من الشمس، وخاصة إذا كنت تحصلين على علاج طبي لبثور الوجه أو حب الشباب، لأن بعض أنواع العلاج تجعلك أكثر عرضة للإصابة بحروق الشمس مقارنة بغيرك من الفتيات. وعند التعرض للشمس لفترات طويلة في يوم واحد ضعي أكثرمن طبقة من المستحضر، أو كرري وضعه كل فترة.
مكياج ناعم ويومي
- اتبعي طريقة آمنة ونظيفة في إزالة الشعر الزائد عن جسدك، وتجنبي استخدام شفرات الحلاقة قدر الإمكان، لتفادي الجروح والندوب التي قد تتركها على بشرتك أو تهيج الجلد على أقل الفروض. ونعود لنكرر قائلين إن مستشارك الآمن الأول في مثل هذه الأمور هو والدتك، والتي ستدلك بكل تأكيد على أفضل الوسائل التي يمكنك استخدامها لإزالة الشعر الزائد دون الإضرار ببشرتك.

- بالنسبة لكريمات الترطيب والمستحضرات المختلفة للعناية بالبشرة، يفضل دائما اختيار المنتجات المعتمدة على مكونات طبيعية كالخيار وزيت اللوز وزبدة الشيا وزيت الزيتون وغيرها.