الرجيم عن طريق السعرات الحراريه وانقاص الوزن بالعصائر التخسيس بالليمون

 قد تقومي بعمل ريجيم ولكنك لا تجدي أي نتيجة ذلك نظرا لعدم إتباعك بعض الأمور البسيطة التي تساعدك في نجاح الريجيم من عدمه


- تناول خمس حصص من الفاكهة والخضراوات يوميا.

- تناول منتجات الألبان المنخفضة في نسبة الدهون.

- تناول الخبز المصنوع كاملا من القمح أو الأرز البني.

- يجب إزالة الجلد عن اللحوم والدجاج قبل الطهي.

- اطهي الطعام عن طريق البخار أو الشواء أو الغلي وتجنب تماما القلي أو المحمر.

- استخدام الزيت في الطهي بدلا من السمن أو الزبد ويراعي أن تكون الكميات قليلة.

- تجنب تناول جميع أنواع البسكويت والكعك- والحلوى.

- بالتدريج حاول التوقف عن تناول المشروبات السكرية وتخفيض نسبة السكر في الشاي أو القهوة.
  


تناول الكثير من العصائر لبضع أسابيع لإنقاص وزنهم ,فالعصير يعتبر من العناصر المفيدة جدا في الحميات الغذائية.
حمية عصير تفيد أيضا العينين. وتحسن البصر، وتقوي الأظافر، وتقلل من رائحة الجسم، وتساعد على الحصول على بشرة خالية من العيوب.
حمية العصير تشمل ما يلي:
العصير الطازج: من المهم جدا أن يكون عصير الفاكهة طازجا , فالعصائر المعلبة تحتوي على مزيد من المواد الحافظة والنكهات الاصطناعية التي يمكن أن تضيف وزنا وزيادة مستويات السكر في الدم, فالعصائر محلية الصنع هي أكثر فائدة وفعالية لخطة فقدان الوزن, فالحمضيات تساعد على حرق الدهون في الجسم بسهولة إنقاص الوزن مثل عصير الليمون وعصير البرتقال وعصير الجريب فروت وعصير التوت وغيرها .
عصير الخضار: يعتبر عصير الخضروات الخضراء مغذي وصحي فهو لا يساعدك على فقدان د الوزن فقط ولكن أيضا الحصول على بشرة متوهجة مثل عصير القرع المر، وعصير الجزر واليقطين.
الفاكهة / الخضار المسلوقة: في بعض الأحيان يمكن أن تكون مفيدة جدا في الحميات الغذائية فتعتبر وجبة صحية لذيذة ولا تساعد على زيادة الوزن.





كما أنه يطرد السموم من المعدة والكبد، ويحمى خلايا الجسم.


ومن أفضل أنواع الأنظمة الغذائية والتى أثبتت نجاحها فى السنوات الأخيرة هى (رجيم الليمون) ويساعد على خسارة الكيلو جرامات الزائدة فى وقت قصير، ومن فوائد هذا النظام:

- تطهير الجسم من السموم وخاصة الأمعاء.

- إنقاص الوزن بطريقة سريعة.

- السيطرة على زيادة الوزن.

- استرخاء الأعصاب والشرايين والأوعية الدموية.

- تقليل نسبة الدهون فى الجسم.


ومن وصفات رجيم الليمون:

الوصفة الأولى: وتتكون من - 2 ملعقة كبيرة عصير الليمون الطازج.

- 2 ملعقة طعام عصير قيقب أو الأسفندان. - نصف لتر ماء - كمية قليلة من الفلفل الأحمر.


وهناك طريقتين لتناول هذه الوصفة وهما:

تناولها مرة واحدة كل ساعتين مع الحرص على خلط مكونات هذه الوصفة قبل تناول الشراب مباشرة، أوتناولها فى الصباح، مع اتباع حمية غذائية صحية طوال الوقت.


الوصفة الثانية:

وتتكون من: كمية قليلة من الكمون - كوب من الماء المغلى - ليمونة مقطعة لشرائح طريقة الإعداد: ينقع قليل من الكمون فى ماء مغلى مع شرائح الليمون، يترك الخليط طوال الليل ويشرب صباحاً على الريق، تساعد هذه الوصفة على التخلص من السمنة.


وهناك بعض النصائح المهمة لتناول الليمون بشكل عام وهى:
يُنصح دائما بتناول عصير الليمون لجميع الأعمار بلا استثناء، على شرط أن يتم تخفيفه بالماء، لأن عصير الليمون الصافى يؤذى فى بعض الأحيان، لاحتوائه على حامض يهيج أغشية الجهاز الهضمى، وقد يسبب حروقاً فى المعدة وأضرار فى الأسنان.


-ينصح باختيار الليمون ذى اللون الأصفر اللامع، لأن الليمون الأخضر أو الأصفر الباهت لم ينضج بعد، كما يتسم الليمون الأخضر بحموضته العالية وقلة احتوائه على فيتامين (ج)، كما أن الليمون ذى القشرة الرقيقة الناعمة يحتوى على عصير أكثر من الليمون ذى القشرة السميكة.


وفى النهاية يجب قبل البدء فى اتباع أى ريجيم أو دايت للتأكد من مدى مناسبة هذا النظام لطبيعية الجسم، فاتباع رجيم غير ملائم لطبيعة الجسم يسبب آثارا سلبية عديدة.








المفاتيح : انقاص الوزن عن طريق إنقاص الدهون ، تخسيس الوزن مع وصفات للتخسيس ، انقاص الوزن عن  طريق السعرات الحرارية المنخفضة فى الاكل ، برنامج ريجيم لايت التخسيس ،  نظام غذائي لتخفيف الوزن انقاص الوزن ،  اسرع طريقه لانقاص الوزن وفعاله رجيم العصائر ،  وصفات طبيعيه للتخلص من الوزن الزائد ,  تكوين جدول الريجيم السعرات الحراريه ، Dieting by Calorie ، Weight loss ، Slimming

دون في ورقة كل الأطعمة التي تتناولها يوميا واحسب عدد السعرات الحرارية التي تناولتها ثم فكر كيف تقلل منها أو تتجنب الزيادة التي تناولتها.

2-
معرفة عدد السعرات التي تفقدها، يحفزك على الاستمرار في الريجيم، أوزن نفسك كل أسبوع، وأيضا بعد كل تمرين.

3-
احتفظ بكيس من الشربة سريعة التحضير للحظات التي تشعر فيها بالجوع قبل ميعاد تناول الطعام، نصف كيس أي 80 سعر حراري قارن ذلك بكيس شيبسي ما يقارب 150 سعر حراري، أي انك توفر 70 سعر حراري وتجنبت الشعور بالجوع.

4-
استخذ السلطات كوجبة سريعة بين الوجبات، جهز سلطة خضراء مع قطع من التفاح سوف تحب ذلك.

5-
حتى تقلل السعرات الحرارية وتحتفظ بالمذاق في نفس الوقت استخدم المستردة 13 سعر حراري بدلا من المايونيز60 سعر حراري في السندوتشات، فهذا جيد مع الهامبرجر والديك الرومي والدجاج، كما أن مزيج البروتين أو اللحوم وبعض الكربوهيدرات من الخبز سوف تجعلك تشعر بالشبع لساعات.

6-
أثناء الريجيم أرفع نسبة الألياف في طعامك لان هذا يساعد على فقد الوزن من خلال تبطئ معدل عملية هضم الكربوهيدرات ورفع معدل السكر في الدم والذي يعنى ان لديك طاقة فلن تشعر بالجوع بسرعة، تحتاج إلى 18 جرام من الألياف يوميا، والمصادر الجيدة لها هي الحبوب والفاكهة والخضراوات.

7-
المسليات المسلوقة بين الوجبات سواء من الفاكهة أو الخضراوات تحتوي على 20 سعر حراري اما الايس كريم فيحتوي على 300 سعر حراري.

8-
تناول العناصر الغذائية بكميات متساوية فكمية البروتين ينبغي أن تكون بنفس كمية الكربوهيدرات لا أقل ولا أكثر، كما ينبغي أن لا تزيد أي منها عن ما كانت عليه قبل الريجيم.

9-
الشعور بالجوع في وقت الظهيرة يجعلك تشتاق لأي شيء محلى، استخدم البرتقال، فتناوله يجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة كم أنه قليل السعرات الحرارية فهو يحتوى على 60 سعر حراري.

10-
فكر في الأسباب التي سوف تجنيها من الانتظام في الريجيم، حافظ دائما على الأفكار الايجابية التي تساعدك على الاستمرار في الريجيم

11-
تناول الماء يحمى الجسم من تراكم الدهون ويحافظ على رشاقة القوام، تناول 8 أكواب من الماء يوميا.

12-
عند الذهاب إلى السوبر ماركت للتسوق من الأفضل عدم الذهاب بحالة الجوع بل من المستحسن زيارة الأسواق لتبضع الأطعمة بعد الوجبة لنستطيع السيطرة على أنفسنا وعدم شراء أو التهام الأطعمة السريعة.

13-
أفضل الأنظمة الغذائية هو الرجيم الذي تستمر نتائجه على المدى الطويل والذي يرتاح له الشخص الذي يود إتباع حمية بهدف إنقاص الوزن ، من ناحية نوعية الأكل والتوقيت.