كريمات ومستحضرات طبية لعلاج مشاكل البشرة بأنواعها ونتيجة سريعه ونصائح هامه


علاجات وكريمات طبية لعلاج مشاكل البشرة
Creams and medical products to treat skin problems
كل سيدة أو فتاة تحلم ببشرة جميلة ومرتاحة وخاليه من المشاكل وفى بعض الأحيان 


تقومين باستخدام أحد مستحضرات العناية بالبشرة، ثم تلاحظين أنه لم يأت بأي نتيجة إيجابية أو فعالية (أي البشرة) والحصول على بشرة جيدة (لن نكذب ونقول مثالية) يجب أولاً تحديد نوعها ومن إليكى النصائح التالية :  
 ويقول الخبراء إن السبب في ذلك يعود في الغالب إلى أن مسام البشرة تكون مغلقة وغير قادرة على امتصاص مكونات المستحضر بشكل سليم، ولتفادي هذه المشكلة :
 قشري بشرتك أولاً: الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة عوائق تحجب مكونات المستحضر عن اختراق المسام والوصول إلى الطبقات العميقة من البشرة لعلاجها، لذا من المهم استخدام منظفات قائمة على الإنزيمات والأحماض المتخصصة في تطهير البشرة وتقشير الطبقة السطحية الميتة من عليها وإزالة الأوساخ والزيوت الراكدة داخل المسام.
 ضعي المستحضر على بشرتك بعد غسلها وتجفيفها مباشرة: البشرة الرطبة تكون مثل قطعة الإسفنج أسرع وأكثر قدرة على امتصاص ما يقع عليها، لذا احرصي على وضع المستحضر الذي ستستخدمينه على بشرتك بعد غسلها وتجفيفها مباشرة، وهذه القاعدة تسري على جميع مستحضرات العناية بالبشرة فيما عدا الكريمات الواقية من أشعة الشمس التي تقوم على المعادن، فلن يفرق استخدامها على بشرة رطبة أو لا لأنها مصممة خصيصا للبقاء على سطح البشرة لعكس أشعة الشمس بعيداً عن مسام البشرة.
تدفئة البشرة: أثبتت الدراسات أن غسل البشرة بماء الورد بدلا من الماء البارد يزيد من درجة حرارة الجسم فتمدد المسام والأوعية الدموية بشكل أكبر مما يعني وصول المستحضرات إلى داخل البشرة بسهولة واندماج مكوناتها مع الخلايا والقيام بمهامها بشكل أكثر فاعلية، لذلك ينصحك الخبراء قبل الإقدام على وضع أي مستحضر عليها بشطف بشرتك بماء الورد حتى تكون قادرة على امتصاص العناصر الموجودة بشكل أفضل.
ذا كنت من السيدات اللاتي يستخدمن العديد من المستحضرات لعلاج مشاكل مختلفة للبشرة كالتجاعيد والبثور أو الجفاف بالبدء باستخدام المستحضر الذي يحتوي على مكونات أكثر فعالية ووضع المستحضرات الأخرى على فترات متباعدة مع دمجها جيدا بالبشرة.

تدليك البشرة: تدليك البشرة من أهم العوامل التي تساعد على شبابها وحيويتها فهو يساعد على تدفق الدم لخلايا البشرة
 حمام البخار: انتشار البثور السوداء في البشرة يعمل على سد المسام وإعاقة مرور المستحضرات داخلها، وأفضل طريقة للتخلص منها هي عمل حمام بخار أسبوعي ينقي البشرة ويصفي المسام.

 لتحضير الحمام، املئي إناء متوسط الحجم بماء ساخن وامزجي معه كمية صغيرة من أوراق النعناع أو البابونج أو اللافندر ثم عرضي وجهك له بمسافة لا تزيد أو تقل عن 10 سم وغطي رأسك بمنشفة نظيفة لمنع تصاعد البخار بعيدا عن الوجه، واستمري في هذا الوضع لمدة 10 دقائق
. لتفادي الأخطاء الكبرى  مطالعة النصائح التالية
البشرة الجافة
الخطأ الأكبر: شراء أول مستحضر مضاد للتجاعيد بعد سن الـ 35. العناية يجب أن تبدأ باكراً حتى في سن العشرين خاصةً أن البشرة الجافة معرّضة للتجاعيد الباكرة أكثر من غيرها.
للعناية: استخدمي غسولاً مرطباً للوجه يومياً مثل Shiseido Extra Creamy Cleansing Foam ومن ثم ضعي كريماً مرطباً كثيفاً للوجه ومضاداً للتجاعيد على غرار Lancôme Rénergie Lift. من المفضل كذلك ترطيب مدار العينين صباحاً ومساءً بـ Rénergie Multiple Eye من Lancôme أيضاً.
نصيحة سريعة: يمكن وضع الكريم المرطب فوق البشرة النصف مبلّلة (أي بعد الغسل مباشرةً) لتركيز المادة المرطبة داخل البشرة.

البشرة الدهنية
الخطأ الأكبر: الاستخدام المفرط للمستحضرات المزيلة للإفرازات الدهنية مما يزيدها مع الوقت بدلاً من إزالتها.
للعناية: استعملي غسولاً وجيلاً مرطباً للوجه (مرتين في اليوم لا أكثر) يحتويان على حامض الساليسيليك Salicylic Acid المعروف بقدرته على محاربة البكتيريا ومنع الإفرازات الدهنية وحب الشباب. مجموعة SkinCeuticals للبشرة الدهنية خيار رائع في هذه الحالة.
نصيحة سريعة: يجب إستخدام المستحضرات الطبية المحاربة للإفرازات وحب الشباب (أي التي يصفها الطبيب للإستعمال خلال الليل مثل Differine) دائماً وحتى في غياب أي احمرار لتفادي المشكلة وليس فقط معالجتها.

البشرة العادية
الخطأ الأكبر: إهمال البشرة وعدم ترطيبها أو تقشريها بما أنها لا تعاني من أي مشكلة، ما قد يؤثر على نضارتها مع مرور الوقت.
للعناية: ركّزي على المستحضرات المنشطة للبشرة مثل Dior Radiance Exfoliating Cream والمضادة للتأكسد على غرار Clinique Super Rescue Antioxidant.
نصيحة سريعة: من المفضل تقشير البشرة مرتين في الأسبوع أثناء الاستحمام لإزالة الخلايا الميتة بشكل أسهل ومضاعفة نضارتها.

البشرة الحساسة
الخطأ الأكبر: إستخدام المستحضرات على الوجه مباشرةً من دون تجريبها مسبقاً فوق مساحة صغيرة من الجلد مثل ظهر كف اليد.
للعناية: إستعملي المستحضرات الغنية بالزينك والبابونج (بعد تجريبها فوق مساحة صغيرة) لقدرتها على تقوية مناعة البشرة بالإضافة إلى واقي الشمس. Roc Retinol Correxion للبشرة الحساسة مفيد جداً على سبيل المثال للتخفيف من تهيج البشرة خاصةً خلال الليل.
نصيحة سريعة: شامبو Head & Shoulders لفروة الرأس الحساسة يحتوي على مادة الزينك. لذلك لا تتجنبي أن يغطي وجهك قليلاً أثناء الإستحمام مع إبقاء عينيكِ مغمضتين طول الوقت.



 كريمات طبية لعلاج مشاكل البشرة ، للبشره خالية من الحبوب والدهون ، نصائح وإرشادات لحل مشكلة البشره بانواعها ، نصائح سريعة للحصول على بشرة أكثر نضارة ، وصفات ونصائح للاعتناء بالبشرة الوجه ،  اسماء منتجات لعلاج المشاكل البشره الوجه ، vdlhj ,hslhx lsjpqhj 'fdm gugh[ lah;g hgfaavm