لشعر طويل وصحى طرق زيادة نمو الشعر وفرده مع بعض النباتات والكريمات

" "
أخرى صيحة الشعر المفرود لتحتل أهم عروض الأزياء والأناقة العالمية، ولأن الشعر المسترسل زيادة نمو الشعر طبيعيا أنه يمكن زيادة نمو الشعر من خلال اتباع بعض 


الوصفات والوسائل الطبيعية
 Hair long and healthy ways to increase hair growth, is the abundance

شعرك تاج أنوثتك فإذا كنت تحلمين بشعر طويل يزيدك جمالا وأنوثه ويتمتع ايضا بالمظهر الصحى واللمعان
• اختارى شامبو
 مناسبا واستبدلى الشامبو اليومى الخفيف بآخر يحتوى على الديتوكس (مضاد للأكسدة) مرتين اسبوعيا لتنظيف شعرك من الاعماق. اذا كانت فروة رأسك دهنية فاستبدلى الشامبو العادى بآخر معالج ومنظف فى آن واحد.
• بعد الشامبو اشطفى شعرك بالماء البارد وامزجى بعضا من حصى اللبان الى قليل من الماء فى زجاجة لشطفه فى النهاية بها لاحتوائها على خصائص مطهرة ومنظفة لفروة الرأس.
ثانيا: التدليك البسيط
لزيادة نمو الشعر انت بحاجة لتدليك الرأس جيدا لتنشيط الدورة الدموية
• ابدأى بتدليك الفروة باصابعك فى حركات متعرجة مع التأكيد على اعلى الرأس لتنشيط فروة الرأس ثم ادخلى اصابعك من الخلف عند الرقبة ومرريها فى شـــــعرك حتى تصلى لقمة الرأس فى حركات دائريه مع جذب الشعر لأعلى كأنك ستنزعين فروة شعرك من مكانها ثم دلكى جانبى الرأس بكلتا يديك مع الضغط بخفه، ثم افردى يديك عند الجبهة ودلكى شعرك من الجبهة حتى خلف الرأس (القفا) فى حركات دائرية.
ثالثا: كوكتيل تغذية الشعر
اعدى كوكتيلا للعناية بشعرك فى المنزل فتغذية الشعر تأتى من الاعماق اولا. ضعى فى الخلاط مقدار ملعقة كبيرة من الخميرة و50 مل من عصير الرمان و100 مل من عصير التفاح وامزجيهـا جيدا ثم اشــــربيها عند الاستيقاظ من النوم لمدة شهر فالخميـرة غنية بفيتامين ب مما يقوى الشعر و عصير التفـاح يجدد الخلايا اما عصير الرمان فينشط انتاج الكولاجين.
افكار جديدة للعناية بشعرك
• ضعى على فرشاة شعرك الخشبية قطرات من زيت اللوز والخروع حتى تتخلل شعرك من الاعماق عند تمشيطه وتساعد على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وتغذيها.
• دلكى فروة الرأس بزيت الكمون الاسود لتقوية الشعر. وزعيه على الجذور لمدة عشر دقائق قبل الاستحمام.
• ضعى قطرتين من زيت القرفة واللوز فى زجاجة الشامبو لتنشيط نمو انسجة الشعر واستخدميها لمدة ثلاثة اسابيع حتى يزداد نموه.
• الاهتمام بالاطراف بتغذيتها جيدا حتى تخلصيه من التقصف الذى يعوق نموه.
• اختارى شامبو يحتوى على مادة السيراميد فمكوناته تلتصق بالشعر وتقويه كما يمنح شعرك مظهرا اكثر كثافة خاصة بعد انقطاع الدورة الشهرية.
• دلكى اطراف الشعر بقناع من الكاريتا دون شطفها، دلكى كل خصلة على حدة لحماية الشعر كما يمنحه المرونة اللازمة لنموه ولمعان
العناية بالشعر: د من الإجراءات الخاصة بالعناية بالشعر والحفاظ عليه والتي تمنع تساقطه أو قصره والتي تتمثل في الحفاظ علي تنظيف الشعر بشكل شبه دائم فضلا عن عدم تعريض الشعر للمزيد من أشعة الشمس الفوق بنفسجية وتعريضه للقدر المعقول من أشعة الشمس التي تحافظ علي نموه وعدم تساقطه.
النباتات:
وكما قلنا فإن هناك عددا من النباتات التي تحافظ علي صحة الشعر ولا تعيق نموه وتعمل في نفس الوقت في الحفاظ عليه وزيادة معدل نموه بالقدر الكافي كعلاجات طبيعية لزيادة نمو الشعر والعناية به. 

الجينكو بيلوبا:
حيث يعتبر الجينكوبيلوبا من العلاجات القديمة في الحفاظ علي صحة الشعر وزيادة معدل نموه، وقد تم تسجيل الفوائد العديدة لهذا النبات للمكافحة في سقوط الشعر والعمل علي زيادة نموه في العديد من الكتب والمراجع الصينية القديمة. في أبحاثهم وعلاجاتهم الطبيعية لمنع تساقط الشعر وزيادة نموه.

التفاح:
لا غرابة في أن التفاح أيضا من الفواكه التي تعمل علي تطويل الشعر وزيادة نموه وذلك لكونه غني بالمواد القوية التي تمد فروة الرأس بالطاقة اللازمة لتدفق معدلات كبيرة من الدم بها،ويقاوم كلا من تساقط الشعر والمشاكل الصحية الأخري به

الشاي الأخضر:
من المعروف الفوائد الكثيرة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر لكننا لم نسمع من قبل عن الفوائد الصحية الأخري له والمتعلقة بزيادة نمو الشعر تستخدم هذذه النبتاتات بالغى فى ماء وقوم بغسل الشع به او عن ق تناوله


الطرق الرئيسية المستخدمة حاليا لفرد الشعر مصحوبة بأشياء قليلة أنت بحاجة لمعرفتها قبل الاختيار بينها.
فرد الشعر الطبيعي:
تميل الكثير من النساء إلى الطرق الطبيعية عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر وخاصة لتوفير التكلفة وما تقدم للشعر من فوائد متعددة، كما هو الحال للأنواع الأخرى من مشكلات التجميل، حيث توجد العلاجات الطبيعية لهؤلاء النساء الراغبات في خصلات جميلة.

ومن العلاجات الطبيعية لفرد الشعر ما يلي:
- زيت الشعر الساخن.
- لبن جوزالهند.
- العسل.

وهذه مجرد قليل من الأفكار التي يمكن استخدامها، لكن نتائجها لا تظهر بسرعة ولهذا السبب تلجأ المرأة إلى طرق أخرى لفرد الشعر.
فرد الشعر بالغسل والتجفيف بالهواء الساخن:
طريقة أخرى لفرد الشعر تستخدم على نطاق واسع وهي عبارة عن تنظيف الشعر وتجفيفه بالهواء الساخن، وتتميز هذه الطريقة بأن تكلفتها معقولة وبسيطة إلى حد كبير لكن مع نتائج متفاوتة حيث تعتمد على المهارة في الأداء وتعتبر من بين تلك الطرق الأقل ضررا بالشعر.

لتقليل مخاطر هذه الطريقة تأكدي من استخدام سبراي الحماية الحراري، لأنك عندما يكون لديك الخبرة بأحدث التقنيات ستحصلين على نتائج مثالية وسريعة.
كريمات السيليكون ومنتجات تصفيف الشعر:
تم تطوير كريمات السيليكون حتى تساعد المرأة على فرد خصلات شعرها بدون تعريضه للحرارة، تعمل هذه الكريمات مع كل أنواع الشعر ولا تغير هيكل أو تكوين ملمس، وكنتيجة لهذه الطريقة لن تتعرض خصلات شعرك للتلف إذا قمت باختيار هذا العرض.

يمكنك استخدام هذه الكريمات التي تحتوي على المكونات: (dimethicone) أو (cyclomethicone)، كما يجب وضعها على الشعر المبتل لكي تحصلي على أفضل النتائج، بعد ذلك قومي بتمشيط الشعر بشكل مستقيم وسوف تحصلين على شعر حريري تمنيتيه دائما.
من جانب آخر، تعمل مستحضرات تصفيف الشعر على تغليف الشعر ببساطة لخلق الإطلالة المرغوبة وتمتد آثارها عادة حتى تقرري غسل الشعر.
مكواة الشعر الكهربية:
أصبحت مكواة الشعر من الأدوات الغير مكلفة نسبيا، وعلى الرغم من أنها أكثر ضررا من الطرق السابق ذكرها (ويرجع ذلك إلى أنها تسبب تشققات في بشرة الشعر) لكنها تعتبر أقل ضررا من فرد الشعر بالطرق الكيميائية.

اعلمي أن استخدام المكواة بحرارة معتدلة وسبراي الحماية الحراري يمكن أن يساعد لكنه لن يمنع حدوث الأضرار ويوصي خبراء الشعر باستخدام سبراي الحماية الحراري الذي يحتوي على مكون (hydrolyzed wheat protein polysiloane copolymer) لتقليل حدوث التشققات أو التقصف.
فرد الشعر على الطريقة البرازيلية:
اكتسبت هذه الطريقة في البداية شعبية كبيرة ويرجع ذلك إلى حقيقة استخدام شكل متبلور من بروتين الكيرياتين الذي يعتقد أنه مفيد للشعر لما له من لمعة حريرية يمنحها له، ومع ذلك كشف الجدل الذي قدمته طريقة برازيلية أخرى وهي التنظيف والتجفيف الحراري عن وجود نسبة عالية من مكون الفورمالديهايد الموجود بها وما ينطوي عليه من مخاطر صحية محتملة.

بينما لا تقدم الوصفات المنزلية عادة نتائج طويلة الأمد، لكن إذا تمت داخل صالون متخصص في تصفيف الشعر والعناية به يمكن أن تمتد لثلاثة أشهر.
فرد الشعر الطويل لفترة طويلة:
فرد الشعر بطريقة الاسترخاء هي أكثر الطرق فاعلية كما تعتبر من أكثر الطرق المتاحة والتي تعرضه للتلف، ولأنها تتطلب استخدام مادة كيميائية كاوية لتقويم وفرد الشعر ينتج عنها بعض المخاطر لذا ينصح بالذهاب إلى صالون متخصص لتقديم المعالجات الضرورية.

يفضل تمشيط الشعر جافا حتى لا يصاب بالتقصف اذا ما مشطيه وهو مبتل.


 طريقة لزيادة كثافة الشعر ونمو ه ،  الحصول علي شعر طويل وصحي ،  لتطويل الشعر وفـــــرده وتنعيمه ، علاج تساقط الشعر ، النصائح لزيادة نمو الشعر ، صفات طبيعيه لتنعيم الشعر وفرده وتطويله ، استخدام الكريمات المغذية والنبات المعالجة للشعر ، jkudl ,j',dg hgauv ,tvi fhg;vdlhj ,hg,wthj