نصائح ووصفات لتساقط الشعر وانباته والتعرف على موضة تسريحات الشعر

وتسريحة جميلة تزيدها تألقا، سواء كان شعرك قصيراً أم طويلاً، مالساً أم مجعداً
Recipes for hair loss and germination
تسريحات الشعر لموسم صيف 2011 مريحة جداً وتعتمد على العفوية، تحتاجين لشعرك الطويل


أن الشعر هذا الصيف سيكون بدرجتين؛ الجذور لونها غامق أو لون شعرك الطبيعي أما امتداد الشعر فيكون بلون فاتح أشقر وجميل. بدلاً من
لون ذهبي واحد وجميل.
القصات جاءت حادة بعض الشيء ومجنونة ولكن ليست مهملة. إذ يبدو الشعر رائعاً ولكن ليس وكأنك خرجت للتو من الصالون. مما يشجع على التجعيدات الطبيعية ورفع الشعر بشكل عفوي وتلقائي


بعض الخدع البسيطة لمعالجة كوارث الشعر وحل مشاكل الشعر

- استعملي صفار البيض على الشعر الجاف جداً. اتركيه على الشعر الرطب لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم اشطفيه واستعملي بعد ذلك ملطفاً .

- لإزالة تراكم منتجات التصفيف في الشعر، أبسطي الشامبو قبل تبليل شعرك، وافركيه برفق، ثم أضيفي الماء، حسب ما ورد بمجلة "لها" اللندنية.

- إذا كنت لا تملكين الوقت لغسل شعرك، رشي القليل من مسحوق بودرة التلق على جذوره، واتركيه لبضعة دقائق، ثم مشطيه جيداً. فهذه البودرة تمتص الدهون.

- إذا حصل الأسوأ وأصبح شعرك أخضر اللون عند استخدم الصبغة، استعملي كاتشاب البندورة (الطماطم) لإبطال اللون.

- للحصول على تسريحات تدوم أطول، استعملي منتج التصفيف الجيد النوعية على الشعر الرطب. ابسطيه على الجذور ثم مرريه عبر المشط وصولاً إلى الأطراف.

- عند استعمال الباكر اوالرول لف اقسمي الشعر إلى أقسام عدة ومشطيها جيداً. اجعلي الشعر يتعرض للهواء بأكبر تساوٍ ممكن للحصول على أفضل النتائج.

- إذا كان شعرك راكداً، علاج تلطيف عميق له مرة كل أسبوع  استعملي الملطف المخصص للبقاء على الشعر قبل بسط أي نوع من منتجات التصفيف.

- لإضافة الحجم إلى الشعر القصير، جففيه عشوائياً بأصابعك. استعملي الهلام اوالجيل للحصول على طلة فوضوية قليلاً.

- أشعة الشمس، لا تنسي شعرك. استعملي زيوت التلطيف وأنواع الهلام والرذاذ المزودة بمصافي وقاية SPF لحماية شعرك من الأشعة فوق البنفسجية
- للحيلولة دون تشقق أطراف شعرك أو تقصفها، استعملي العيار البارد في مجفف الشعر.

- إذا حصلت مشكلة ما مع مزيني الشعر، يجدر بك الاتصال بصالون التزيين على الفور. وإذا اكتسب شعرك اللون الخطأ، أعيدي صبغه خلال 48 ساعة.

لمنع التساقط






إليك بعض الحلول لمنع التساقط يقدمها لك الخبراء بصحيفة "الشرق الأوسط":

1) قصّي أطرافه كل 3 أشهر على الأكثر حتى لو نصف سنتيمتر، لأن ضعف الأطراف يؤدي إلى ضعف الشعر بأكمله ومن ثم إلى تقصفه.

2) بتدليك فروته بزيت دافئ، مرة أو مرتين في الأسبوع، وللحصول على نتيجة أفضل اتركيه على شعرك طوال الليل قبل غسله.

3) استعملي زيت جوز الهند، فهو يساعد على نمو الشعر بسرعة.

4) انتبهي إلى نوع المأكولات التي تتناولينها، وركزي على الأغذية الصحية المتوازنة كالبيض وكبد الدجاج وفيتامين «د» والأسماك والجزر والحليب والخضراوات، وأكثري من شرب السوائل، مع الابتعاد عن الحميات القاسية التي تنعكس على شعرك وتتعبه. ابتعدي أيضا عن المشروبات المثلجة لأنها تعوق عملية الهضــــــم

5) احصلي على قسط كاف من النوم، أي ما يعادل 8 ساعات يوميا.

6) استعملي المستحضرات الطبيعية للعناية بالشعر وحمايته من العوامل الجوية كالحرارة والرطوبة، ولا بأس من تحضير وصفات في البيت من مكونات متوافرة في مطبخك، مثل البيض والعسل والأفوكادو لتغذيته وترطيبه وإضفاء اللمعان عليه.

7) ابتعدي عن التوتر النفسي والقلق، لأنهما يؤديان إلى إفراز هرمونات تضر بصحة الشعر.

8) التدخين لا يؤذي الصحة بشكل عام فحسب، بل أيضا يضر بشكل كبير بالشعر ويتسبب في ذبوله وتساقطه.

9) لا تكثري من استخدام مثبتات الشعر واكتفي بها في المناسبات إن أمكن، واختاري فرشاة الشعر المناسبة بحيث تكون من دون حواف بلاستيكية أو زوايا معدنية، استعملي مشطا خشبيا عريض الأسنان.

10) لا تستعملي طوق شعر أو قبعة ضيقة، 
وصفات طبيعية






قليل من الزعفران ونصف كأس ماء ورد وقليلا من الثوم بالإضافة إلى القرنفل. الطريقة: يتم نقع الزعفران في ماء الورد لليلة كاملة، يصفى بعدها في اليوم التالي ويمزج مع الثوم المفروم والقرنفل المطحون. يوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة قبل أن يغسل جيدا. وينصح باستعمال هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع إن أمكن للحصول على نتيجة واضحة.

هناك أيضا وصفة الزعتر، والتي لا تتطلب سوى أربع ملاعق من الزعتر وكوب من الماء. يوضع الزعتر في الماء ويغلى على النار لمدة عشر دقائق، يصفى بعدها وتدلك به فروة الرأس يوميا لمدة 15 يوما.

وصفة الجرجير وماء الورد، وتتكون من ملعقة عصير الجرجير إضافة إلى كحول طبي مع ماء ورد، تمزج كل العناصر مع بعضها وتدلك بها فروة الرأس، ويمكن استعمال هذه الوصفات بطريقة منتظمة أيضا.

من المعروف أيضا أن لزيت الزيتون مزايا مهمة منها تقوية الشعر ومنع تساقطه، خاصة إذا أضيفت إليه الحبة السوداء. وهناك وصفة جيدة تجمع بين هاتين المادتين، حيث يخلط بودرة الحبة السوداء (بعد طحنها) مع عصير الجرجير وخل التفاح وزيت الزيتون، وتدلك فروة الرأس بالخليط يوميا في المساء، ثم يغسل الشعر جيدا في اليوم التالي.

كذلك اضربي فنجان زيت زيتون مع فصين ثوم في الخلاط ، وبعد غسل الشعر بالشامبو دلكي فروة الرأس جيداً ، كرري هذه الوصفة كل أسبوع إلى أن ينبت الشعر الجديد بسبب نشاط الدورة الدموية تحت الجلد ، بجانب ذلك يجب الحرص على تناول فيتامين هـ المتوافر في الأسماك بأنواعها وخاصة السلمون ويتواجد أيضاً في "السبانخ - البروكلي - الكيوي - الصويا  صوص


 انبات الشعر المتساقط ، تساقط الشعر ، وصفات وزيوت طبيعية لعلاج تساقط الشعر ،  لتقوية الشعر وإنباته من الجزور، ومنع تساقط الشعر وتثبيته وصفات ،  موضة تسريحات الشعر ، احدث تسريحة الشعر ، jshr' hgauv