رجيم و حمية المشاهير حول الأنظمة الغذائية المفضلة

" "



من حمية شراب القيقب التي تتبعها نعومي كامبل والمساعدة على التخلص من السموم إلى أطعمة الأطفال المهروسة التي تتناولها جنيفر أنيستون، جولة أفق حول الأنظمة 


الغذائية المفضلة لدى المشاهير.
يبدو أنّ من أنصفته الوراثة الجينية يعاني هو أيضاً من مشقّة الحفاظ على لياقة مظهره
حوريات حبيت اعرفكم ماهو القيقب

شراب القيقب Maple Syrup يعتبر من المكونات الرئيسية في المطبخ الكندي إذ يدخل في أغلب وجبات الطعام والحلويات
- تنمو هذه الشجره بكثره في كندا لهذا فان علم كندا يحمل ورقه القيب
بعض هذه المكونات يمكن أن تكافح مرض السرطان والبكتيريا وتخفض خطر الإصابة بالسكري

 تعترف نعومي كامبل (39 عاماً) بأنها تلتزم بحمية شراب الليمون وشراب القيقب المساعدة على إزالة السموم من الجسم ثلاث مرّات سنوياً
وقد تصل مدة جلسات التطهير هذه إلى ثمانية عشر يوماً أحياناً. وتشير إلى أنّ هذه الحميات الدورية ليست بالمهمّة السهلة على الإطلاق إذ تتطلب إرادةً فولاذية والتزاماً جاداً بغية المحافظة على مكانتها في عالم المشاهير المتقلّب
 تعتبر حمية شراب القيقب المعروفة أيضًا بحمية التطهير ماستر كلينسر من أكثر الحميات فعالية وسرعة غير أنّها تختلف عن مجمل الحميات الإعتيادية لتخليص الجسم من السموم كونها مُلزمة وتشكّل ضغطاً كبيراً على الجسم.
في الواقع، تساعدك حميات التطهير المنظمة على التخلص من الوجبات السريعة غير الصحية والمشروبات الغنية بالكافيين والكحول، كما توفر لك الملحقات الغذائية كالفاكهة والخضار والبقول بالإضافة إلى مكونات غذائية أخرى تحافظ على جسمك وتعيد التوازن إليه.
ويختلف الصوم وحميات التطهير عن الحميات العادية لفقدان الوزن بكون هذه الأخيرة تعمل ببساطة على خفض السعرات الحرارية في حين تسمح لك بتناول الحلوى إذا ما كانت هذه الأخيرة تحترم معدّل السعرات الحرارية المسموح به.
غير أنّ مراجعة طبيبك أوّلاً يبقى أمراً ضرورياً مهما كان خيارك للتخلّص السريع من وزنك الزائد, إذ أنّ عدداً قليلاً من النّاس يتحمّل الإنقطاع عن الطعام وإتباع حمية تطهير قاسية من دون التعرّض لمشاكل صحيّة فضلاً عن الشعور بالتوتّر والتّعب الشديد والمرض جرّاء رؤية أطباق مثيرة للإشمئزاز. 
نعومي كامبل
سابقاً هذا الشهر، كشفت كامبل عارضة الازياء المولودة في ستريتهولم عن تمسّكها بحمية التطهير ماستر كلينسر التي تقوم على إعداد مزيج مزيل للسموم مؤلّف من شراب القيقب وعصير الليمون والماء الساخن والفلفل الحريف تتناوله لفترة تمتدّ من عشرة إلى أربعة عشر يوماً تنقطع فيها عن الطعام.
وتقول كامبل في هذا السياق: أحاول القيام بذلك ثلاث مرات في السنة ونشير إلى أنّ حمية التطهير ماستر كلينسر التي تعتمدها أيضًا كلّ من بيونسي و آن هاثاواي قد ابتكرتها ستانلي بوروز في العام 1940 كعلاج طبيعي.
 ويقال إن عصير الليمون يعمل على التخلّص من السموم في حين أن الفلفل الحرّيف يزيد من تدفق الدمّ الى المناطق الواجب تطهيرها. 
أمّا شراب القيقب فيوفّر الطاقة المطلوبة لذلك, من الناحية النظرية يعتبر شراب القيقب المصدر الأوّل والوحيد للسعرات الحرارية, أمّا الفلفل الحريف فمن المرجح أن يعزز معدل الأيض الخاص بك وأن يسرّع من عمليّة حرق السعرات الحرارية.
الإيجابيات
ستساعدك هذه الحمية على فقدان الوزن الزائد.
السلبيات
لا توفّر لك هذه الحمية العناصر الغذائية أو المعادن التي يحتاجها جسمك, كما ستشعر بالضعف وستسبّب لنفسكب فقر دم ما يجعل متابعة حياتك بشكل طبيعي شبه مستحيلة, ومن المحتمل أن تصاب بصداع شديد وأن تشعر بالدوار والتوتّر والتعب, وقد ينتهي بك المطاف بأن تزيد نسبة التسمّم في جسمك مما كانت عليه عندما بدأت فقدان الوزن والدهون والملوثات التي خزنها جسمك في الدهن إثر انتقالها من الخلايا الدهنية إلى مجرى الدم.
جنيفر أنيستون 
تؤكّد الممثلة البالغة من العمر 41 عامًا أنّ سرّ جمالها الأخّاذ يكمن في تناول وجبات الأطفال, في الواقع، تأكل أنيستون حوالى أربع عشرة وجبة من أطعمة الأطفال المهروسة في اليوم يليها وجبة عشاء عادية كي تبقي على إشراقها ورشاقتها لفيلمها الجديد, ويقال إنّ هذه الحمية جعلتها تفقد سبعة كيلوغرامات, وتشير أنيستون في هذا السياق إلى أنّ السوائل المطهرة تساعدك على فقدان الوزن ولكنها تكسبك المزيد من الكيلوغرامات في الأسبوع المقبل. وتضيف قائلةً:
أردت اتباع حمية تمكنني من التخلّص من السموم في جسمي ومن تغيير العادات الغذائية السيئة في حين تسمح لجهاز هضمي بمتابعة عمله بشكل طبيعي, يرتكز النظام الغذائي الذي تعتمده أنيستون نزولاً عند رغبة مدربتها الشخصية ترايسي أندرسون على النظرية القائلة بأن الأطعمة المهروسة يتمّ هضمها بسهولة أكبر ما يؤدي إلى فقدان أسرع للوزن. 
من الناحية النظرية هذه نظرية خاطئة: إذ أن الطعام المهروس يتمّ هضمه بسرعة كبيرة وبالتالي كلّما أسرعت بهضمه زاد عندك الشعور بالجوع عند الإنتهاء من تناول الوجبة. 
الإيجابيات
توفر هذه الحمية رقابة صارمة كون وجبات الأطفال تأتي في كميات صغيرة ومدروسة, أضف إلى ذلك أنّ نسبة الملح في هذه الوجبات قليلة ما يساعد جسمك على التخلّص من الماء الذي يحتفظ به عادةً عند تناول أطعمة أكثر ملوحة.
في الواقع، إذا تناولت ثلاث غرامات من الملح فقط في اليوم، وهذا أمر ممكن في ظلّ هذه الحمية، يمكنك إزالة حوالى ليتر ونصف من الماء من جسمك ما يترجم بفقدان كيلوغرامان أو ثلاثة كيلوغرامات على هذا النحو, ناهيك عن أنّ هناك قوانين صارمة في المملكة المتحدة بشأن إستخدام الملحقات الغذائية في أطعمة الأطفال ما يساعدك بالتالي على الحدّ من نسبة هذه الملحقات في اليوم الواحد.
السلبيات
بصرف النظر عن كونك ستبدو غريب الأطوار أثناء تناولك وجبات الأطفال في الأمكنة العامة،  إنّ مضغ الطعام الصلب وهضمه يجعلك تشعر بالشبع لوقت أطول لذا من المحتمل أن تشعر بالجوع في ظلّ هذا النظام الغذائي. 
حمية تطهير أم صوم؟ 
يمكنك تسميتها حمية تطهير بخفض نسبة الملح  كونها ترتكز على تقليص كمية الصوديوم بشكل كبير في الوجبات
حمية التطهير قابلة التطبيق  
وضعت مارغو مارون، وهي صيدلانية وطبيبة تجانسية ومؤسسة الصيدلة العضوية، نظاماً غذائياً مدروساً يرتكز على مجموعة جروعات من محلول لمادّة غير متقلّبة تساعدك على بلوغ هدفك وعلى إزالة السموم بطريقة آمنة وفعالة وقابلة للتنفيذ, وتقول في هذا السياق: يرتكز هذا النظام الغذائي على تناول الأكل الصحي ما يجعلك بعد عشرة أيام تعتمد على هذه الطريقة الصحية في تناول الطعام لمدى الحياة,
إذن لست مجبراً بعد اليوم على تجويع نفسك، إذ أنّ حمية التطهير هذه تتمحور حول نظام حياتك اليومي. فلا عجب في أن تكون كايلي مينوغ من إحدى المعجبات بهذا النظام الغذائي!
في النهاية قد يبدو لنا أن ما يفعلونه سهلاً و قابلاً للتطبيق في المنزل بمجرد قراءة الوصفة من الإنترنت و لكن هذا غير صحيح فلديهم كادر من الأطباء يتابع أحوالهم الصحية و الجسدية و النفسية فإن أي حمية  أو تخطيط لحرمان من أي نوع من أنواع الطعام يحتاج هذا الأمر لمساعدة من الطبيب فما قد ينجم عن خطأ بالتطبيق قد يودي بحياتنا
 
حمية غذائية للمشاهير ، حماية غذائية للتخسيس، روجيم صحى ، روجيم المشاهير ، الوصفة  انواع الاطعمة ، انظاماً غذائياً تساعد على التخسيس ،  النظام الغذائي للمشهير ، حمية تطهير لتخلص الجسم من الدهون ، التخلص من السمنة ،  فقدان الوزن الزائد ،