افضل الطرق لتثبيت المكياج حتى يظل ثابت مع الوقت طوال اليوم

" "
نصائح  تساعدك على تثبيت ماكياجك  لتحافظي على كامل إشراقتك في المناسبات و في الحياة اليومية أيضاً 

 عندما  تتحضرين لمناسبة هامة  أو حفلة مميزة، لا تريدين أن تضطري لإعادة وضع اللمسات على ماكياجك بين الحين والآخر. إليك

- حضري بشرتك
قد تغفلين خطوة إعداد وتحضير البشرة قبل الماكياج، إما لأنك لا تملكين الوقت أو لأنك تعتقدين أنها غير مهمة، فتشرعين فورا في وضع الماكياج. والمشكلة هي أن هذا التسرع هو أسوأ عدو لجمالك.
الحل
إعتمدي هذه القاعدة العامة الهامة: أزيلي الماكياج دائما عن بشرتك. وحين تستيقظين من النوم ابدأي برش بشرتك بماء الورد المهدئ. بعد ذلك، طبقي عليها المصل أو الكريم المرطب الخاص بالنهار. اتركيه قليلا (خلال فترة تناول الإفطار مثلا) لكي تمتص البشرة جيدا المنتج وتصبح أكثر تقبلا لمستحضرات الماكياج.أما في المناسبات المهمة فطبقي على بشرتك مستحضر أساس عاكس للضوء قبل كريم الأساس.

2- حافظي على ثبات كريم الأساس
على الرغم من أنك قد تضعين كريم الأساس بطريقة دقيقة للحصول على نتيجة متناسقة، إلا أنه قد يتبخر مع مرور الوقت ويتسبب في تبقع المستحضرات التي تضعينها فوقه على بشرتك.
الحل
اختاري كريم أساس سائل لأنه يناسب جميع أنواع البشرة. طبقيه بمساعدة اسفنجنة الماكياج الصغيرة لتوزيعه بطريقة متساوية. اتركيه يجف لبضع لحظات، ثم ضعي القليل من البودرة السائبة لتثبيته.

3- إستخدمي ظلال عيون جافة
بعد وضع ظلال العيون، قد يتلاشى اللون مع مرور الوقت، مما يضطرك إلى إعادة وضعها عدة مرات، وهو أمر قد لا يكون لديك الوقت لفعله أو قد لا تفكرين بفعل ذلك.
الحل
إختاري ظلال العيون ذات الصيغة الجافة. فعلى عكس ظلال العيون الكريمية، لا تتسرب ظلال العيون الجافة إلى ثنايا الجفن. ولتثبيت اللون، ضعي مسبقا القليل من البودرة السائبة مع الضغط بشكل خفيف عليها. ضعي بعد ذلك ظلال العيون مع مدها نحو خارج العين.

4- إختاري الماسكارا المناسبة
كلنا نقلق من احتمالية تسرب الماسكارا,و تحول النظرة الساحرة التي نحصل عليها عند تطبيق الماكياج إلى حلقات من السواد تعطي الانطباع بأننا أكبر بعشر سنوات.
الحل
اختاري ماسكارا مقاومة للماء أو ماسكارا تكثف الرموش، ولكن ليس أي نوع من الماسكارا. فالأهم من كل شيء أن تلتصق بالرموش لكي تطيل وتوسع الرموش دون إثقالها. ولوضعها، ضعي الفرشاة على قاعدة الرموش ثم اسحبيها نحو الخارج مع إمالتها قليلا.

5- إستعملي الفرشاة لتطبيق أحمر الشفاه
ربما تكونين قد قمت بتجربة أحمر الشفاه على راحة يدك قبل الشراء للتأكد من لونه. ولكن بعد وضعه بعناية فائقة على الشفاه، قد تكتشفين أنه اختفى حال وصولك إلى الحفل.
الحل
لضمان أن يظل أحمر الشفاه وقتا طويلا، احرصي على أن تكون شفاهك ناعمة وسلسة قبل وضعه. ضعي بانتظام مرطب الشفاه لتجنب جفافها ولكن لا تطبقيه مباشرة قبل وضع مستحضر تلوين الشفتين. و لكي لا يتسرب أحمر الشفاه, طبقيه باستخدام فرشاة الشفاه. وانتظري بضع دقائق دون لمسه للسماح للون أن يظل ثابتا.

 gjefdj hgl;dh[