وصفات وخلطات طبيعية لعلاج التجاعيد بشرة الوجه

وصفات وخلطات طبيعية لعلاج التجاعيد بشرة الوجه

  Treatment of facial wrinkles herbal

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اسمحولى اليوم اقدم لكم وصفات لتجاعيد العين سوف نقدم لك خلطات لإزالة التجاعيد إذا كانت ببداياتها والتخفيف منها إذا كانت شديدة، تعرفي عليها معنا عبر السطور القادمة واستمتعي بالنتيجة. 
6 طرق لإزالة تجاعيد العين بالمواد الطبيعية
اخترنا لك أفضل 6 طرق للتخلص من الخطوط تحت العين، وما يميز هذه الوصفات هو بساطتها وسهولة تطبيقها وفعاليتها، تعرفي معنا عليها، وثابري على تطبيقها. 
التخلص من تجاعيد العين باستخدام الحلبة 
تساعد الحلبة في علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل ملحوظ. ولذا قومي بنقع بذور الحلبة في الماء لمدة ١٢ ساعة، ومن ثم اطحني البذور المنقوعة لتشكل عجينة متماسكة، ومن ثم طبقيها على منطقة ما حول العين واتركيها لمدة لا تقل عن ساعة ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر في الصباح. 

الخميرة لعلاج تجاعيد العين
ما يميز الخميرة هو أنها تعمل على زيادة إنتاج بروتين الكولاجين الذي يعالج التجاعيد ويجعل الجلد مرناً، وذلك نظراً لغناها بفيتامين B، ولتحضير هذه الوصفة، امزجي ملعقة كبيرة من الحليب مع 3 ملاعق كبيرة من الخميرة و5 قطرات من زيت الزيتون الطبيعي. ومن ثم دلكي برفق منطقة ما حول العين واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسلي وجهكبالماء  البارد. 
إزالة تجاعيد العين 
باستخدام جل الصبار وزيت فيتامين E
يحتوي جل الصبار على حمض الماليك الذي يساعد على تقليل التجاعيد عن طريق تحسين مرونة الجلد. بينما يعرف زيت فيتامين E بقدرته على  ترطيب البشرة وتبييض الأماكن الداكنة، لذا قومي بمزج ملعقة من جل الصبار مع 10 قطرات من زيت فيتامين E، ودلكي منقطة ما حول العين برفق باستخدام هذا المزيج واتركيه 30 دقيقة، ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر.
إزالة تجاعيد العين بزيت الزيتون 
يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات A و E، والتي تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة والتي تعتبر سبباً رئيسياً لظهور التجاعيد. ولتطبيق هذه الطريقة كل ما تحتاجينه هو تدليك المنطقة التي تحتوي على تجاعيد العين بكمية متساوية من زيت الزيتون والعسل، مما يساهم في ترطيب وإصلاح وتجديد خلايا الجلد وترطيبها. 
 موضوعات ذات صله :  الجمال / الصحة والجمال ميك اب و تسريحات 
العناية بمنطقة العين
وصفة الموز للتخلص من تجاعيد منطقة العين
يعتبر الموز غنياً بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحارب التجاعيد والخطوط الدقيقة. استخدمي هذا العلاج مرتين في الأسبوع، فهو يساعد في تجديد شباب البشرة وعلاج التجاعيد بطريقة طبيعية. ولتطبيق هذا العلاجتحتاجين إلى هرس موزة ناضجة، ووضعها على منطقة التجاعيد بلطف، واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسليها  بالماء الفاتر.
الزنجبيل للتخلص من التجاعيد نهائيا بسرعة
يعمل الزنجبيل كعلاج ممتاز للتجاعيد ويقلل من ظهورها  لاحتوائه على  العديد من  مضادات الأكسدة وعلاوة على ذلك فإنه يساعد على تنظيم افراز الجسم لمادة الإيلاستين التى تعتبر واحدة من الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد .
فقط علينا :
خلط قليل من الزنجبيل المبشور مع ملعقة كبيرة من العسل ثم يتم تناول هذا الخليط يوميا  كل صباح.

كما يمكننا تناول الزنجبيل كمشروب مرتين يوميا
إزالة تجاعيد العين بشرائح الخيار
يحتوي الخيار على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة للحفاظ على بشرة شابة، لذا قومي بتقطيع الخيار إلى شرائح رقيقة دائرية وضعيهاعلى عينيك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، لا داعي لغسيل وجهك بعد تطبيقها. 
أسباب تجاعيد العين 
التقدم بالعمر.
التعرض للأشعة فوق البنفسجية بشكل مستمر ولساعات طويلة دون تطبيق أي حماية سواء بالواقي الشمسي أو ارتداء نظارات أو قبعة كبيرة.
عدم ترطيب هذه المنطقة بشكل جيد. 
فرك منطقة العين بقوة.
بعد أن تعرفت على الطرق الطبيعية لإزالة تجاعيد العين، لاتترددي بتطبيقها حتى لو كنت في سن الخامسة والعشرين، فهذا الأمر سوف يعمل على تأخير ظهورها قدر الإمكان الأمر الذي يجعلك تضحكين على الدوام لتعكسي شباب روحك وبشرتك في الوقت نفسه. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور بنات ونساء جميلات خلفيات اجمل نساء فى العالم صور فنانات جميلات

التعرف على المساج الهندي وما هي فوائد المساج والتدليك للجسم

صورقمصان نوم مثيرة لانجرى موضة الملابس الداخلية للعرايس والمتزوجات