مواد طبيعية لتفتيح لون الشعر بالمنزل لتلوين الشعر بدون مواد كميائيه

" "
مواد طبيعية لتفتيح لون الشعر بالمنزل لتلوين الشعر بدون مواد كميائيه الكثير من السيدات يرغبن فى تفتيح لون شعرهن إلا انهن فى الوقت ذاته منزعجات من تأثير المواد الكيماوية الموجودة فى الصبغة على شعرهن، خاصة ذوات الشعر 


الضعيف أو الخفيف الذى قد تزيد الصبغة من سقوطه، لاسيما تلك الصبغات التى تعتمد على تجريد الشعر من لونه الطبيعى من أجل تفتيحه.
ومن هذا المنطلق بدأت الكثير من السيدات فى الاستعانة بحلول بديلة من وحى الطبيعة لتفتيح درجات شعرهن بشكل آمن دون الحاجة لمواد كيميائية تضر الشعر وترهقه، وبالفعل نجحن فى الحصول على نتائج مرضية.

فلا داعي للقلق بعد الآن فقد أصبح بإمكانك أنت كذلك تفتيح لون شعرك مثلهن من خلال تجربة أى من الوصفات الست التالية، التى تعد الأكثر انتشارا حاليا على مستوى العالم، علما بأن تلك الوصفات تفتح لون الشعر بمعدل 2-3 ظل أفتح وفقا للون الشعر ومدى استجابته.

1- شاى الكاموميل وعصير الليمون : لتفتيح لون الشعر طبيعيا

مزيج شاى الكاموميل وعصير الليمون من أكثر الوصفات الطبيعية المنتشرة لتفتيح لون الشعر بمعدل 1-2 ظل. كل ما عليك فعله هو مزج قدر كوب متوسط من عصير الليمون مع 3 أكواب من شاى الكاموميل وشطف الشعر بهما بعد غسله.

اتركى شعرك يجف طبيعيا وعرضيه للشمس وانتظري النتيجة الرائعة لهذه الوصفة الطبيعية التى ستفتح من لون شعرك بشكل آمن وطبيعى تماما.

2- نبات الراوند: لتفتيح لون الشعر طبيعيا

استعدى لجلسات تفتيح الشعر الطبيعية بهذه الوصفة السهلة التى يلعب فيها نبات الراوند دور البطولة. احضرى قدر ربع كوب من نبات الراوند المقطع واغليه فى كوبين من الماء.

اتركى النبات جانبا حتى يبرد تماما ثم اشطفى شعرك به بشكل منتظم، وستلاحظين تغير لون شعرك لدرجة أفتح مع المواظبة على الوصفة.


3- فيتامين (ج) وعصير الليمون : لتفتيح لون الشعر طبيعيا

تعد هذه الوصفة من أكثر الوصفات انتشارا حول العالم فضلا عن انها من افضل الطرق لتفتيح لون الشعر والحصول على لون شعر يدوم لفترة طويلة.

امزجى 3 ملاعق كبيرة من بودرة فيتامين (ج) مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج ومقدار قليل من الشامبو لتحصلى على مزيج ذي قوام متجانس.

ضعى المزيج على خصلات شعرك ثم ابدئى فى تدليك فروة رأسك بلطف. غطى شعرك بغطاء بلاستيكى واتركيه على الأقل لـ 50 دقيقة. وبعد انتهاء المدة اغسلى شعرك جيدا بالشامبو وتمتعى بلون شعر جذاب.

4- زيت الزيتون والعسل: لتفتيح لون الشعر طبيعيا

أما إذا كنت تبحثين عن وصفة أكثر سهولة وبمكونات اكثر توافرا فامزجى جيدا 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون مع 4 ملاعق كبيرة من العسل ، ثم اتركى المزيج جانبا لمدة 15 دقيقة. ادهنى خصلات شعرك جيدا بالمزيج واتركيه عليه لمدة 40 دقيقة ثم اغسليه جيدا بالشامبو مستخدمة ماء فاترا. كررى هذه الوصفة عدة مرات حتى تحصلى على درجة اللون التى ترغبين فيها، فمع تكرارها يزداد لون الشعر تفتحا.

5- القرفة: أجمل درجات البني بطرق طبيعية

أما إذا كنت من عشاق القرفة ورائحتها فلا مانع من تجربة هذه الوصفة فقط قومى بإضافة 4 ملاعق كبيرة على ملعقتين كبيرتين من المرطب المعتاد لك.

ضعى المزيج على خصلات شعرك الرطبة ثم غطيه بغطاء بلاستيكى، اتركى الماسك على شعرك طوال الليل أو لمدة 4 ساعات على الأقل للحصول على نتائج ملموسة. وبعد انتهاء المدة اغسلى شعرك بماء فاتر مع مقدار قليل من الشامبو.


6- بودرة الحناء والكاموميل :
اشترى قليلا من بودرة الحناء وامزجي 3 ملاعق كبيرة منها مع قدر قليل من أعشاب الكاموميل المجففة مع قدر صغير من الماء.

انشرى المزيج على خصلات شعرك المبللة واتركيها على الأقل ساعتين مع مراعاة تغطية الشعر بغطاء بلاستيكى. واخيرا تخلصى من الماسك بغسل الشعر جيدا بالشامبو وغسله بالماء الفاتر.

كررى هذه الوصفة عدة مرات بالأسبوع او الشهر وذلك لتحصلى على نتائج فعالة ولون شعر فاتح.
تفتيح لون الشعر طبيعيا

تفتيح لون الشعر بطرق طبيعية الحناء مسحوق
هذا هو أحد الأساليب الأكثر شعبية تستخدم لتفتيح لون الشعر  والمشكلة الوحيدة هي أن مسحوق الحناء للشعر لا استطيع ان اعطيكم 'سريعة' النتائج ،  مسحوق الحناء هي متاحة بسهولة في أقرب سوبر ماركت ،


بعض مسحوق الحناء وسكبه في الماء المغلي (الكمية فقط على تقديم الحلول التي يمكن تطبيقها بسهولة في الشعر). إضافة بعض الأعشاب مثل أزهار البابونج أو زيت ويحرك جيدا. والسماح للخليط تكون باردة.

تطبيقه على الشعر وربطة عنق الشعر في كعكة. يغسل الشعر بالماء الفاتر (دون شامبو). بعد أن يحصل على الشعر الجاف تماما ، تنطبق على مبلغ سخي من زيت جوز الهند أكثر من ذلك ، وترك الأمر بين عشية وضحاها. وفي اليوم التالي ، وغسل الشعر مع الشامبو العادي وتطبيق هواء جيدة كذلك. 

 عن الحناء لتلوين الشعر.

تفتيح لون الشعر بطرق طبيعية خلطة العسل

والعسل ، هو أيضا وسيلة فعالة لتفتيح الشعر الداكن. كما واقع الأمر ، فإنه يمكن أن يكون بديلا طبيعية كبيرة لبيروكسيد الهيدروجين والعسل والقرفة التي تستخدم في هذه الطريقة هي فوق الأكاسيد الطبيعية على حد سواء. دعونا نرى كيف أن يجعل الخليط العسل. تأخذ وعاء متوسط الحجم ، ومزيج 1 كوب عسل النحل الخام ، 1 ملعقة قرفة ، 2 كوب من الماء المقطر و1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز في ذلك. يحرك جيدا وبعناية معطف جيدا على الشعر الرطب
 يساعد أيضا على اكتساب اللون المرغوب فيه الضوء على الشعر. يغسل الشعر ، في اليوم التالي مع الشامبو والبلسم. تأكد من أن الخليط هو إزالتها تماما من الشعر  على 


 
والعسل ، هو أيضا وسيلة فعالة لتفتيح الشعر الداكن. كما واقع الأمر ، فإنه يمكن أن يكون بديلا طبيعية كبيرة لبيروكسيد الهيدروجين والعسل والقرفة التي تستخدم في هذه الطريقة هي فوق الأكاسيد الطبيعية على حد سواء. دعونا نرى كيف أن يجعل الخليط العسل. تأخذ وعاء متوسط الحجم ، ومزيج 1 كوب عسل النحل الخام ، 1 ملعقة قرفة ، 2 كوب من الماء المقطر و1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز في ذلك. يحرك جيدا وبعناية معطف جيدا على الشعر الرطب
 يساعد أيضا على اكتساب اللون المرغوب فيه الضوء على الشعر. يغسل الشعر ، في اليوم التالي مع الشامبو والبلسم. تأكد من أن الخليط هو إزالتها تماما من الشعر  على تفتيح الشعر مع العسل

تفتيح الشعر مع العسل 
Natural materials to lighten hair color
تفتيح لون الشعر الداكن وبدون بليتش
حفظ العناية بالشعر ،  لتفتيح الشعر مع التبييض ، كما أنها يمكن أن تسبب الضرر المحتمل على صحة الشعر. طريقة بسيطة لاحد القيام به هو صبغ الشعر في اللون المطلوب والحصول عليه
تمزج كميات متساوية من شعرك المفضلة يموتون لون وحجم 40 المطور ، في وعاء من البلاستيك أو بخاخ زجاجة من البلاستيك. تأكد لتجنب تخثر أو تشكيل المقطوع. ارتداء قفازات مطاطية أو بلاستيكية وتطبيق الخليط على الشعر مع مساعدة من زجاجة بخاخ أو فرشاة صباغة. تبدأ دائما في مؤخر العنق حيث كان الشعر هو فعلا  الأولى والعمل تدريجيا على جذور الشعر.
  أقترح على عدم ترك الأمر لأكثر من 35 دقيقة. بعد ذلك ، ويغسل الشعر بالماء الفاتر ، وحتى الماء واضحة ليبدأ بالتنقيط من الشعر. بمجرد ان الاشعار ، ثم  الشامبو والبلسم وغسل الشعر كما كنت تفعل دائما. 

 حول كيفية تخفيف داكنة الشعر البني.
طريقه لتفتيح لون الشعر
الحناء للون شعر بني


المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من بودرة الحنّاء و570 مل ماء.

التحضير: تغلى الحناء في الماء، ثم يُترك المغلي لمدة 10 دقائق ليزداد تركيزها، ثم يُصفى ويعبأ في زجاجة. يستخدم هذا المستحضر في شطف الشعر بعد غسله بالشامبو، وعادة يحتاج الأمر إلى تكرار الشطف عدة مرات للحصول على لون بني مناسب
صبغة البابونج لتفتيح لون الشعر والحصول على لون أشقر
طريقة صبغ الشعر باللون البني والاشقر بوصفات طبيعيه
المكوّنات :5 ملاعق كبيرة بابونج، و425 مل ماء مغلي، 8 ملاعق كبيرة من بودرة الكاولين وهو صلصال نقي يصنع منه الفخّار الفاخر، بياض بيضة واحدة.

التحضير: ينقع البابونج في الماء المغلي لمدة 25 دقيقة، وعندما يبرد الماء، يُصفّى منه حوالى 285 مل (أكثر من نصف الكمية بقليل) ويضاف هذا المنقوع للكاولين والبيض، ويخلط الثلاثة جيداً للحصول على عجينة متجانسة. تفرد العجينة على الشعر، وتبقى لمدة 20-50 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ.

للحصول على شعر أشقر يكرر عمل هذه العجينة عدة مرات

تفتيح لون الشعر بطرق طبيعية
صبغات شعر طبيعيه دون اضافة اي مواد كيميائيه
بالحصول علي لون احمر  

بدون استخدام صبغات او اي مواد كيميائيه  مع كرمالك هتحصلي علي الون الاحمر بوصفه طبيعيه
 كوب كركدية مغلى جيدا
مقدار مناسب من الماء الدافى
اربع ملاعق قشر رومان مجفف
 اربع ملاعق من خل التفاح او الخل العادى
عصير ليمونة
ربع كيلو حناء
نخلط جميع المقادير جيدا ما عدا عصير الليمون ونتركها تتخمر ثلاث ساعات
نضيف عصير الليمون ونضعها على الشعر من ساعة الى اربع ساعات حسب درجة اللون المطلوب
وصفة طبيعية لتلوين الشعر باللون الاحمر

هذه الخلطه الرائعه تقوم على تفتيح لون الشعر

وتعطي الشعر لمعان
خل تفاح ماء يدهن الشعر بخل التفاح والماء يترك على الشعر مده 15 دقيقه
بعدها قومي بشطف شعرك جيدا وقومي بوضع بلسم الشعر
تستعمل هذه الخلطه بشكل يومي للحصول على نتيجه مرضيه