عمليات التجميل و اختيار الطبيب المناسب اسئله خاصه عن جراحة التجميل

كيف يمكن اختيار الطبيب المناسب لجراحة التجميل
اختيار الطبيب بعناية
 



فليس كل طبيب يزعم أنه"جراح التجميل" يكن قد تدرب على هذا النحوعمليات التجميل من أجل المحافظة على جمالهن


 وإخفاء عيوبهن. تختلف عمليات التجميل بين تلك المخصّصة للوجه كتجميل الأنف وشدّ الجفون، وتلك المخصصة للجسم كشفط الدهون وإزالة الترهلات.
 
أن طبيبك هو معتمد من قبل مجلس التخصصات الطبية.

كما عليك الأنتباه أيضا أن كل من جراح التجميل وأخصائى الأنف والأذن والحنجرة قد يكونا هيئة متخصصة معتمدة، ويجوز لها أن تفعل كل جراحات التجميل على الرأس والرقبة.

وكذلك فأن جراحات التجميل على الأجفان يمكن أن يقوم بها جراح التجميل أو طبيب عيون مختص فى جراحة التجميل.
وبالنسبة للجراحات الجلدية أو القشور الكميائية يمكنك البحث عن أطباء التجميل المعتمدين أو الجراحين المختصين بالتجميل الجلدى.
فعليك البحث عن الخبير فى مجال التجميل الذى تريدينه، والأفضل هو من يقوم بأجراء العديد من الجراحات التجميلية الناجحة كل عام.

أيضا فانتبهى أن هناك العديد من جراحين التجميل المعروفين جيدا يفتقرون المهارات اللازمة للقيام بالجراحات التجميلية على منطقة البطن والوجه.

والمجلس الطبى الخاص بدولتك يمكن أن يقدم حقائق عن رخصة بعض الأطباء ودرجاتهم وشهادتهم، وأيضا ما اذا تعرضوا لأية اجراءات تأديبية من عدمه.

البحث عن الطبيب المناسب
عليك طلب المساعدات من طبيب العائلة أو المستشفى المحلية وربما بعض الأقارب عن أفضل طبيب فى مجال الجراحة التجميلية، وكذلك التحدث الى من قاموا باجراء نفس الجراحة من قبل.
ويجب الوضع فى الأعتبار أن التأمين الصحى لا يشمل جراحات التجميل، كما أنه ليس من الحكمة البحث عن الطبيب الذى يقدم أفضل الأسعار.
وبالمثل فأن الطبيب الذى يقوم بالجراحات التجميلية بأعلى الأسعار ليس هو الطبيب المناسب.
 

ويمكنك الأتصال بعيادات الأطباء الموثوق فيهم، وعلى هيئة التمريض تقديم بعض المعلومات عبرالهاتف مثل:
- كم سنة ظل الطبيب يمارس الجراحات التجميلية؟
- عندما ألتحق الطبيب بكلية الطب،هل كان من أجل الأقامة أم التدريب؟
- ماهى شهادات الطبيب المعتمدة؟
- أين سيتم اجراء الجراحة؟
- كم  عدد الجراحات التى أجراها الطبيب فى نفس المجال وفي نفس العام؟
ربما ستقومين بعد ذلك بالتحدث الى أطباء آخرون وهذا من أجل المقارنة بينهم، ولكن اعلمى أن آرائهم ستختلف وربما ستفضلين طريقة أو طاقم التمريض الخاص بطبيب عن الآخر.
المشورة الأولية
 ان الطبيب يجب أن يرحب بكل أسئلتك بما فيها الأسئلة الخاص بتكلفة الجراحة وأيضا عن خبراته، فقد تسئلين أيضا عن:
- هل أصلح لتلك الجراحة؟
- ما هى الأساليب الجراحية والتخديرية التى ستشملها الجراحة؟
- هل سيتم ألتقاط صورة للمنطقة التى سيجرى الجراحة بها قبل وبعد العملية؟
-الى أى مدى ستستمر نتائج الجراحة؟ وهل أحتاج الى العلاجات الأضافية؟



فالطبيب يمكن أن ينصح ببعض البدائل أو الأقتراحات جنبا الى جنب مع الجراحة التجميلية، وهذا لا يستدعى الى شعورك بالضغط من خلال القيام بالعديد من الأشياء.

فالآن وبعد تلك النصائح يمكنك اختيار جراح التجميل المناسب والأفضل لك، ولكن تذكرى أنه لا يوجد طبيب مهما كانت كفاءته يمكنه تقديم جراحة خالية من المخاطر أو ضمان نتيجة مثالية، فيجب أن تكون توقعاتك واقعية وهذا قبل تحديد ميعاد لأجراء الجراحة التجميلية.
اليك 5 أسئلة ضرورية قبل أجراء عملية تجميل
ما هي الخطوات الذي يجب أن أقوم بها قبل العملية؟
يجب معرفة الخطوات التي يفترض أن تقومي بها قبل العملية بغية تفادي المشاكل. مثلاً، إذا كنت ستخضعين لعملية تجميل أنف، يجب التوقف عن تدخين السجائر والنرجيلة قبل أسبوعين من العملية. أما إذا كنت ستخضعين لعملية شفط دهون، فيجب ممارسة الرياضة بكثرة قبل العملية.
عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام، وإزالة الترهلات
ما هي نتائج العملية المتوقعة؟

هذا السؤال ضروري لمعرفة الشكل النهائي الذي ستظهرين به، ما يشعرك بالطمأنينة. وحالياً تتوافر عند أطباء التجميل برامج حديثة على الحاسوب تساعدك في مشاهدة شكل وجهك بعد انتهاء العملية.

ما هي مدة العملية؟
تختلف مدة العملية بحسب نوع الجراحة التجميلية، لكن من الضروري معرفة المدة التي ستقضينها في العملية، خصوصاً لطمأنة عائلتك. لكن في الإجمال، لا تستغرق العمليات التجميلية أكثر من ساعة واحدة للوجه وأكثر من ساعتين للجسم.
 

متى أتعافى من العملية؟
العمليات التجميلية
أسبوعان الى أربعة هي المدة المتوقعة للتعافي نهائياً من أي عملية جراحية. هذه المدة تتفاوت من امرأة إلى أخرى بحسب الحالة الصحية. لكن لا بدّ من طرح هذا السؤال على الطبيب، خصوصاً إذا كنت امرأة عاملة من أجل معرفة مدة الإجازة التي يجب أن تحصلي عليها.

ما هي المشاكل أو ردات الفعل السلبية لهذه العملية؟

كمعظم العمليات الجراحية، تحمل العمليات التجميلية بعض المخاطر، لكنّ ذلك يعتمد على خبرة الطبيب الذي سيجري العملية. اطلبي من الطبيب أن يخبرك ما هي سلبيات وإيجابيات العملية لصحتك وجمالك. وبعد ذلك، تحسمين أمرك بخصوص إجراء العملية أم الامتناع عنها.
أى طبيب يمكنه وصف نفسه بجراح التجميل؟ .. وحتى هؤلاء الذين لم يتخرجوا من كلية الطب يمكنهم فعل ذلك.

فلا تنخدعى عزيزتى حيث أن جراحة التجميل لا تخلو من المخاطر والمضاعفات، كما ينبغى ألا تغفلى عن واحدة من العوامل الرئيسية التى تؤثر على نتائج أى جراحة تجميلية ألا وهى طبيبك.

يوجد دليل لاطباء التجميل بمصر المعتمدون على النت