نصائح للحمايه من اشعة الشمس مع توحيد لون البشرة مع 10 مسكات اكثر فعاليه للبشره

" "
لذا سنقدم لك بعض النصائح التي تجنبك المخاطرة ببشرتك في أغسطس القادم، وهي بعض من الطرق والخطوات القليلة والبسيطة التي لا ينبغي أن تفوتك على أي حال من الأحوال؛ لأن أشعة الشمس في هذا الشهر علي وجه التحديد تؤدي إلي 

أضرار جسيمة تسببها لبشرتك ما لم تضعي في الحسبان الطرق والمحاذير التي ينبغي عليك تجنبها، حتي تقي نفسك من تبعات الإصابة بلفحات الشمس وتلف البشرة، نظرا لتعرضها لأشعة الشمس فوق البنفسجية، ولكن هذه المرة ستكون قوية وذلك نظرا لقوة أشعة الشمس وتعامدها في هذا الشهر بالذات من السنة.

الحماية من أشعة الشمس لان حماية

من ناحية أخري يخاطب معظم علماء وخبراء العناية بالبشرة السيدات لحماية أنفسهن في هذا الشهر بالذات من العام؛ نظرا لقوة أشعة الشمس به، ولكن دون مبالغة فما عليك هو أن تأخذي احتياطاتك الواجبة دون الخوف الشديد والهستيري من أضراره التي يمكن أن يسببها لك، فأنت بحاجة إلي وقاية نفسك بطريقة بسيطة، وليس الخوف الهستيري الذي قد يحرمك الخروج من المنزل فأنت لست بحاجة إلي ذلك كله.

وصفعة فعالة لتفتيح لون البشرة سريعة
لتحسين لون البشره وصفائها
أما عن الطرق والمحاذير التي يجب عليك اتباعها في أغسطس القادم حتي تحمي بشرتك فهي:

- المرطب الجيد:

حيث يعتبر المرطب الجيد والفعال هو الذي يحمي بشرتك دون أن يعرضها للمخاطر في أغسطس القادم، حيث إنه سيحمي البشرة دون أن يسبب لها الأضرار لذا تعودي دائما وفي جميع الأوقات علي اختيار المرطب القوي والمفيد، الذي يفيد البشرة في جميع الأوقات وليس في وقت معين من السنة، لكن مع التركيز الأكبر علي شهر أغسطس؛ لأنه الشهر الذي يتطلب عناية بالغة بالبشرة التي ستكون شديدة الحساسية خلاله؛ نظرا لشدة أشعة الشمس التي تتطلب منك عناية خاصة ببشرتك.

- التدليك:

وحيث إن للمرطب الجيد فوائدا عظيمة في الحفاظ علي بشرتك في فصل الصيف وخاصة خلال شهر أغسطس حيث الحر الشديد في هذا الشهر، لذا فإن للتدليك فوائدا أخري عظيمة تتماثل مع فوائد المرطب أو قد تزيد عنها حيث يساعد تدليك الجسم  في استرخاء الجسم، وينصح بأخذ حمام بعد القيام بالتدليك، وذلك لتنظيف البشرة وفتح مسامها.

وعلي جانب آخر يعتبر التدليك من أفضل الوسائل لتخليص الجسم من التوتر، والإجهاد المتراكمين في الجسم، بعد مجهود يوم طويل وشاق كما توجد أنواع عطرية من زيوت التدليك، تعمل على تهدئة الأعصاب والتخلص من الأفكار السلبية التي تزيد من حدة التوتر العصبي، كما يساعد التدليك على استعادة التوازن العاطفي، والروحي ليس هذا فحسب بل يعتبر تحسين الدورة الدموية واحدا من أهم فوائد التدليك بالزيوت، هذا بالإضافة إلى أنها تساعد على خفض ضغط الدم في نفس الوقت، وبالتالي فهي مفيدة للغاية للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

العناية بالبشرة ونصائح لتوحيد لون البشرة

- التقشير المناسب:انواع البشرة

خلال فصل الصيف بوجه عام ستكون بحاجة إلي نظام تدليك فعال للبشرة، وذلك من أجل التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة علي سطح البشرة وإفساح المجال للخلايا الجيدة والحية لكي تأخذ دورتها علي سطح بشرتك وهذا ما سوف تلاحظينه من حيث الفوائد خلال أغسطس القادم.

- واقي الشمس للبشرة

يعتبر ارتداء واقي الشمس ذي ضرورة قصوي خلال شهر أغسطس ذي الحرارة الشديدة، لذا ننصحك بضرورة ارتداء الواقي عندما تخرجين من منزلك خلال فترات النهار وتقررين مواجهة أشعة الشمس.

- السوائل الكثيرة:

عند قدوم شهر أغسطس حاولي جاهدة أن تزيدي من تناولك لمياه الشرب؛ لأن كثرة تناول المياه له فوائد عظيمة للبشرة خاصة خلال المواسم الحارة، وذلك لأنه سيمنعها من الجفاف مما يجعلها تظل نضرة وقوية ومفعمة بالحيوية لأكبر قدر ممكن من الوقت وهذا ما ننصحك به.


فكثرة تناول المياه تقيك الحاجة إلي استهلاك الكثير من المرطبات والتي قد تجهلين مصدرها في بعض الأوقات، واعلمي جيدا أن شرب المياه هو أفضل مرطب لبشرتك، فلا تتواني عن تناول واحتساء كميات كبيرة من مياه الشرب الطبيعية في فصل الصيف بصفة خاصة حتي تحافظي على بشرتك في هذا الفصل شديد الحر فلا تتواني من حماية نفسك

العالمية  تنتج كريمات للوقاية من أشعة الشمس، وأيضاً لتبييض البشرة والتي تعمل معاً على توحيد لون البشرة وإعادته تدريجياً إلى ما كان عليه سابقاً. فالتصبغات تظهر فجاة ولكنها تكون بسبب تراكمات من التصبغات اكتسبتها  البشرة.

 فنحن لسنا جميعاً سواء أمام الشمس، ولكل منا رصيداً شمسياً يختص به عند الولادة، ولكن بشكلِ عام الأشخاص ذوي البشرة الداكنة والسوداء لديهم درجة وقاية من الشمس طبيعية أكثرمن ذوي البشرة الفاتحة الشقراء.

ويتحدث أطباء الأمراض الجلدية عن أنواع البشرة الأكثر أو الأقل "صلاحية" للإصابة بحروق شمسية أو اكتساب اللون البرونزي وهي: البشرة الفاتحة، البشرة الداكنة، البشرة ذات النمش، والشرة ذات الشعر الأشقر أو الأحمر.

ومن الضروري حماية الأطفال من أشعة الشمس، فهم يتعرضون لأشعة الشمس أكثر من الكبار لوجودهم بالخارج، ويستهلكون نصف رصيدهم الشمسي في سن الـ 15 عاماً.

نصــائح حول حمـاية اللبشرة والوجة

ويوصي الخبراء بارتداء الأطفال ملابسهم في الساعات المشمسة (من الساعة 12 - 4) أثناء اليوم، مع وضع الكريمات المضادة للشمس في الأجزاء المكشوفة، هذا التصرف من قبل الآباء يمكن أن يكسب الأطفال عادات إيجابية في حياتهم المستقبلية.

واقى من الشمس بصفة دائمة قبل الخروج بدرجة حماية

وتوصي بيضون: "إذا تعرضتي لاغمقاق في اللون بمناطق في الوجه أكثر من مناطق أخرى وصعب عليكِ اقتناء المستحضرات المبيضة لارتفاع سعرها، إليكِ الحل  في 10 ماسكات وأقنعة طبيعية تصنعينها في المنزل دون تكلفة إضافية، فهي لا تؤدي إلى أي آثار سلبية على البشرة ونتائجها تدوم طويلاً."
  وصفات طبيعية
لبشرة
لذلك دعونا ننظر إلى بعض المبيضات المنزلية الصنع لبشرة موحدة اللون وجميلة، ولكن شرط المداومة على استخدام الماسكات دون ملل لتنالي النتيجة المطلوبة.

تفتيح البشرة

مبيضات البشرة المنزلية:
تفتيح لون البشرة
1- قناع البرتقال: فاكهة البرتقال هي واحدة من المكونات القيمة التي تساعد في عملية تبييض البشرة. لهذا قومي بجمع بعض قشور البرتقال وتجفيفها في أشعة الشمس بشكل كامل، ثم اطحنيها لتحصلي على مسحوق ناعم. أضيفي بعض الحليب إلى مسحوق قشر البرتقال لعمل معجون ناعم. طبقي هذا القناع على وجهك واتركه حتى يجف. ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- قناع خشب الصندل: خذي كمية صغيرة من مسحوق خشب الصندل وأضيفي بضع قطرات من عصير الطماطم وعصير الليمون وعصير الخيار. امزجيها جيداً لعمل عجينة. ادهنيها على وجهك بالتساوي واتركيها حتى تجف تماماً. اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

وصفات تفتيح تفتيح البشرة
3- قناع طحين القمح: أضيفي القليل من مسحوق الكركم، وبضع قطرات من عصير الليمون وكريم الحليب إلى ملعقتين من الطحين. اخلطي هذه المكونات لصنع عجينة ومديها على الجلد بالتساوي. بالإمكان تركها على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة. كما باستطاعتك فرك الوجه بلطف ومن ثم شطفه بالماء الدافئ.

ومسكات توحيد لون البشرة
4- قناع الحليب البودرة: معظم الناس يستخدمون مسحوق الحليب لصنع القهوة والشاي، لكنهم نسوا أنه مفيد أيضاً للبشرة. اخلطي ملعقة من العسل وعصير الليمون ومسحوق الحليب لعمل معجون ناعم. ويمكنكِ أيضاً إضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز. مدي هذا الخليط على الوجه واشطفيه بعد تركه لمدة 10 دقائق. هذا الماسك يجعل بشرتك بيضاء صافية، بالإضافة إلى إضفاء الرونق والإشراقة.


مسك لتفتيح وتوحيد البشرة والوجه
5- قناع العسل واللوز: اخلطي اللوزالمطحون مع العسل ومديه على وجهك كعجينة. لهذا الماسك العديد من المزايا المفيدة على الجلد بالإضافة إلى إضفاء التألق على الوجه. افركي الماسك عندما يجف وسوف يترك بشرتك أكثر بياضاً وتألقاً.



6- قناع البرتقال واللبن الزبادي: هذا الماسك أيضاً مفيد لتبييض البشرة. فهو يمنح البشرة بياضاً وإشعاعاً. يؤخذ بكميات متساوية من عصير البرتقال واللبن الزبادي ويمد على الوجه. يترك القناع لمدة 15 دقيقة ثم يفرك قليلاً ويشطف بالماء الدافئ.

Recipes for skin-lightening
القناع المبيض المثالي للوجه والبشرة7- قناع عصير الليمون والعسل: يعتبر هذا الماسك بمثابة القناع المبيض المثالي للوجه. كل ما عليك القيام به هو مزج أجزاء متساوية من عصير الليمون والعسل. مديه على الوجه وافركيه ثم اشطفيه بعد 15 دقيقة.

Skin-lightening

8- قناع الخيار: عندما يتم خلط عصير الليمون والخيار معاً، يكون بمثابة منتج تبييض البشرة الممتاز. اخلطي بين عصير الليمون وعصير الخيار بكميات متناسبة ومديها على الوجه. اغسليه بعد 15 دقيقة.

تبييض الوجة والبشرة المتصبغة

9- قناع البطاطا: استخرجي العصير من البطاطا ومديه على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة. اغسليه باستخدام المياه الدافئة. بالإضافة إلى عامل التبييض، فالبطاطا تقلل من عيوب وتصبغ البشرة.

قنناع التفتيح البشرة


Whitening face masks
10- قناع دقيق الشوفان: اصنعي عجينة من عصير الطماطم واللبن الزبادي ودقيق الشوفان ومديه على وجهك. اتركيه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. هذا الماسك مفيد و يساعد على إزالة التصبغات من على الجلد كذلك.