العناية بالبشرة فى مراحل العمر الثلاثة وصفات و كريمات لصفاء للوجه

  
Skin Care in the three stages of life and the qualities of purity and creams for the face نقسم عمر المرأة إلى ثلاث مراحل لكل منها طريقة العناية الخاصة بها.
 


المرحلة الأولى تبدأ من سن"15 حتى 25":
وفيها جزء كبير من سنوات المراهقة والشباب، حيث يكثر بها ظهور حب الشباب نظرا لعدم انتظام الهرمونات، وانتقال الفتاة من فترة الطفولة إلى الشباب، لذا يجب إتباع بعض الخطوات البسيطة والهامة للمحافظة على نضارة البشرة فيجب 

مراعاة النظافة الدائمة، عن طريق مسح الوجه كل صباح بماء الورد المخفف بعد غسله بغسول الذى يناسب كل نوع من أنواع البشرة، وتمرير قطعة من الثلج على الوجه، وهى التى تعمل على مقاومة الأوساخ ومنعها من التغلغل داخل مسام البشرة، ومن الخطوات الهام قبل النزول فى الشمس هى وضع واقى الحماية ""SUN BLOK وتجديد وضع الواقى كل ساعتين فى حالة التعرض للشمس أكثر من ذلك ،إما فى أثناء الليل نقوم بترطيب البشرة باستعمال الكريمات المرطبة.

وتنصح جيلان، إلى تناول بعض الفيتامينات، ومكمل الغذاء الملائم لاحتياج الجسم، مع تجنب استعمال الصابون العادى، وتوجد أنواع تناسب كل بشرة.

- المرحلة الثانية من سن"25 حتى 35":
- عند الوصول لهذه السن تبدأ هرمونات الجسم فى الانتظام، واستقرار ملامح الوجه، والمهم فى هذه المرحلة هو الاهتمام بالبشرة حتى لا تظهر عليها التجاعيد فى فترة مبكرة، وذلك باستعمال كريمات الحماية للبشرة والعين بالإضافة إلى الكريمات المرطبة التى تحميها من الجفاف.. مع استعمال سيرام البشرة "المصل المعزز"، حيث يتم وضعة عن طريق الضغط حتى يتم امتصاصه بالكامل، بالإضافة إلى عمل مسك للرقبة والصدر بوضع فوطة مياه دافئة حول الرقبة لمدة ربع ساعة ثم تدليكها بالعسل.

- أما الثالثة تبدأ من سن" 40 فما فوق":
وهنا نقوم بمعالجة التجاعيد بالكريمات التى تحتوى على الكولاجين و الكافيار والعسل، حتى نعوض ما تفتقده البشرة من فيتامينات.

وتضيف جيلان عاطف: هناك بعض النصائح العامة التى يجب مراعاتها فى جميع المراحل وهى:
- الإكثار من شرب السوائل للحفاظ على البشرة من الجفاف.
- الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة وشرب المياه الغازية.
- تناول الأطعمة الصحية والإكثار من تناول الخضار والفاكهة
- الابتعاد عن التدخين.
- عدم أخذ وضعية العبوس وتجنب السند على الوجه لتجنب ظهور التجاعيد.
- عمل بعض التمرينات الخفيفة للوجه، لتنشيط الدورة الدموية.

لتنظيف الوجه
يعمل كمنظف للوجه ماء الخيار مع ماء الورد
لازالة حب الشباب
خيار مع طحين الذرة





 نصائح و خبرات وكيفية للعناية بالبشرة ،  صفاء وجمال بشرتك  ، طريقة علاج مشاكل البشرة  ، طرق وصفات وكريمات للعناية بالبشرة الحساسة والدهنية والجافة ، ماسكات  واسماء كريمات للوجه ، اسماء كريمات لعلاج مشاكل البشرة و العناية بها مع صفات وخلطات طبيعية من خبراء التجميل ، ;vdlhj ,wthj gpg lah;g hgfavm ,hg,[i 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور بنات ونساء جميلات خلفيات اجمل نساء فى العالم صور فنانات جميلات

التعرف على المساج الهندي وما هي فوائد المساج والتدليك للجسم

صورقمصان نوم مثيرة لانجرى موضة الملابس الداخلية للعرايس والمتزوجات