الاقنعة والماسكات لجميع انواع الشعر والبشرة نصائح مهمة للعروس قبل الزفاف


For all types of hair and skin tips important for the bride
القناع ضروري جدا لخدمة جمالك فهو ينشط الدورة الدمويه ويعيد الحيوية للبشرة 




المتعبة وهذه الاقنعة تستخدم اكثر في الصيف لعلاج جفاف البشرة من اشعة الشمس. واستعملي هذه الاقنعة مرة كل اسبوع او مرتين فقط او في اى مناسبة تودين حضورها لان القناع يمدك بنضارة وحيوية ويضفي عليه احمرارا طبيعيا .

واليك هــــــــــذه الاقنعة :
قناع الموز مع العسل: اقطعي الموز قطعا صغيرة واغمسي كل قطعة بالعسل وضعيها على وجهك لمدة (15) دقيقة ثم يغسل بالماء.
قناع الحليب والبيض : خذي بياض بيضة وملعقة حليب وملعقة عسل واخلطيهما جيدا وضعيه على الوجه لمدة (15) دقيقة ثم يغسل بالماء.
وصفه للتخفيف من سواد المرفق و الركبه :
دائماً نلاحظ اختلاف لون الركبتين والمرفقين عن لون باقي الجلد وهذا امر طبيعي لكن الغير طبيعي ان يكون لونهما شاذ عن لون الجلد ففي هذه الحاله نحتاج لعنايه فائقة بهما حتى نحصل للون المطلوب ..
1.اعصري ليمونة ثم امزجي عصيرها مع مسحوق الشوفان وافركي الركبة والمرفق بهذا المزيج عدة مرات في اليوم الى ان تتخلصي من اللون الاسود .
2.لاتنسي بعد غسلهما دهنهما بالكريم المرطب لتطريتهما
3.خلط الليمون مع زيت الزيتون أو الجليسيرين أو فازلين ودهنهما كل ليله .
4.تقسم الليمونة إلى قسمين ثم رشها بالملح وتوضع الكوعين على طاولة وتحتها قطعة الليمون لمدة دقيقتان لمدة 10 أيام .
قناع لشد الوجه :
هذا القناع رائع لشد البشرة ويتكون من:
كوب رز مصري
2كوب ماء.
لكن الأفضل تجربيه بعدعمل حمام بخار للوجه لمدة خمس او عشر دقائق باضافة بعض النعناع للماء المغلي.
طريقة عمل القناع :
اسلقي الرز لمد 10 دقائق بدون غسيل حتى نستفيد من النشاء الموجود فيه وبعد ذلك صفي الرز من الماء وخذي قطنة وبلليها بالماء المصفي وضعيها على الوجه لمدة ربع ساعة حتى يجف الماء على الوجه تماما ثم اغسليهابالماء البارد
لبشره اكثر اشراقا :
لكي تصبح بشرتك نظيفة وفاتحة استخدمي و بالتدريج هذه المواد :
اغلي البطاطا حتى تصبح قابلة للهرس (احترسي من حرقها)
ومن ثم اهرسيها في صحن مع قليل من الروب وملعقة من النشا (نشا الذرة) وبذلك تصبح متوسطة لا مائية ولا غليظة .
ثم افرديها على وجهك أول مرة لمدة ربع ساعة في كل اسبوع ومن ثم 20 دقيقة وهكذا حتى يتعود وجهك إلى أن تصبح لمدة ساعة وستجدين الفرق .
بالنسبة لنقط السوداء التي توجد على الانف يمكن التغلب عليها وذلك باستخدام القناع التالي:
1 ملعقة لبنة
1 ملعقة شوفان مطحون
1/4 ملعقة ماء ورد
1/3 ملعقة خميرة مذابة في ماء الورد و الليمون
1/4 ملعقة عصير ليمون
اخلطي المقادير جيدا وضعية على الوجه كله ماعدا حول العين
من صفات هذا القناع تنظيف البشرة وتفتيح لونها داومي عليه ثلاث مرات في الاسبوع وسوف تلاحظين الفرق.
قناع العسل بالحليب :
اخلطي ثلث ملعقه خميره مع ملء ملعقتين من الحليب الطازح حتى تذوب ثم اضيفي اليهما العسل مع التقليب الجيد ,, نبسط المزيج على الوجه والعنق ونتركه لمده لاتقل عن 35 دقيقه ,, ثم نغسل البشره بالماء الدافئ ثم البارد,,يصلح هذا القناع التنظيفي القوي للبشره الدهنيه والعاديه والمختلطه وهو ينظف الوجه تماما ويضفي عليه التماسك والنضاره ويمنحه الحيويه ويعالج حب الشباب
كما يطمس اثار البثور عند تكراره على المدي الطويل
يستخدم مرة واحده في الاسبوع.
قناع الوجه بالخميره :
ضعي ملعقه كبيره من الخميره في نصف كوب من الماء الفاتر(يجب ان يكون لاحار ولا بارد)ثم حركيه جيدا
واتركيه الى ان ينتفخ وتتكون الرغوه ثم خذي الرغوه(الرغوه فقط)وادهني بها وجهك واتركيها لمدة نصف ساعه
الى ان تجف ثم ازيلي القناع بغسل وجهك بماء دافئ . هذه الطريقه تفيد لحب الشبا ب وتساعد في تنظيف البشره وتفتيحهاونعومتهاعجينة الخيار والشوفان لتنظيف البشرة وعلاج الحبوب :
المكونات :
ملعقة كبيرة من عصير الخيار.
ملعقة كبيرة من الشوفان.
التحضير والاستعمال :
يخلط العصير بالشوفان جيداً لصنع عجينة.
تُفرد العجينة على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم تُمسح بالماء البارد..
خلطات مفيد لشعرك
الخلطة الأولى :
هذه الخلطة لإطالة الشعر بإذن الله رأس ثوم وقشريها بنفسك ( لا تستعملي المقشر جاهز أو المفروم والموجودين بالسوبر ماركت ) . مجموعة زيوت ( زيت أملا + زيت جوز هند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير + أي نوع آخر من الزيوت الموجودة عندك والمفيدة للشعر ) ملعقة كبيرة أو اثنين من كل نوع (حسب طول شعرك) .
قومي بخلط مجموعة الزيوت على النار ثم ضعي الثوم علي الخليط بعد فرمه ناعماً جداً وبمجرد أن يأخذ سخونة الزيت أطفئي النار بسرعة ثم قومي بأخذ الخليط وضعيه على شعرك (بالثوم) ولفي شعرك بعد ذلك بالبونيه الخاص بالشعر أو بكيس، واتركيه على شعرك مدة ثمان ساعات واغسليه جيداً بعد ذلك .
هذه الوصفة لا تقومي بها كل يوم بل يوم واحد في الأسبوع لمدة ستة أسابيع ولا تقومي بها في أي يوم آخر غير الذي قمتي بتحديده لنفسك بمعنى أن تختاري يوم معين للقيام بهذا الموضوع .
ستلاحظين في أول مرة أن شعرك يتساقط بمعدل كبير لا تقلقي فهذا الشعر الساقط هو الشعر الضعيف أو الشعر الموجود بالبويصلات الضعيفة برأسك وستتناقص كمية السقوط بالتدريج في كل أسبوع. سبب اختيار يوم محدد في الأسبوع هو أن الثوم يعمل على بصيلات الشعر كالمضاد الحيوي (الأنتيبوتك) وتأثير المضاد الحيوي على الجسم كما نعرف يزول أن أخذته بعد المحدد له ( ست أو ثماني أو اثني عشر ساعة حسب قوته) وإن أخذته قبل الميعاد المحدد له تكون له أضراره على الجسم والدم . نتائج هذه الوصفة مذهلة إذا تم الاستمرار عليها.
ملحوظة : إن لم يكن لديكي مجموعة من الزيوت تستطيعين استخدام نوع أو نوعين من الزيوت المذكورة والزيوت التي ذكرت أسمائها هي من أفضل الزيوت للشعر على الإطلاق .
تحذير : احذروا استخدام السيشوار خلال فترة العلاج .
الخلطة الثانية :
وصفة جديدة للشعر خاصة التالف من الصبغات والسشوار وغيره.
والوصفة هي عبارة عن زبادي مخلوط مع حلبة سعودية مطحونة يوضع لمدة 2 ساعة ويغسل . تستخدم لمدة شهر ونصف أو حتى يستعيد الشعر عافيته .
الخلطة الثالثة:
هذه خلطة لتغذية الشعر: - كوب ماء ساخن . - ثلاث ملاعق عسل . تخلط وتترك حتى تكون دافئة وبعد الاستحمام ضعيه على شعرك ولا تغسليه بالماء اتركيه على شعرك . ملاحظة: بعد كل استحمام استعملي هذه الطريقة .
الخلطة الرابعة :
هذه خلطة مجربة ومفعولها سريع جداً في إعادة الصحة للشعر بإذن الله: - ملعقه عسل . - زيت لوز . تخلط وتوضع على الشعر لمدة 2ساعة أو أكثر ثم اغسلي شعرك كالعادة وسترين الفرق.
الخلطة الخامسة :
وصفة للشعر الجاف : امزجي صفار بيضة مع قليل من زيت الخروع افركي شعرك ثم اغسلي بالماء الساخن المخلوط معه قليل من الليمون ثم بالماء البارد.
الخلطة السادسة :
لتقصف الشعر : تفرك أطراف الشعر بقهوة مطبوخة بدون هيل .
الخلطة التاسعة :
لتنعيم الشعر : اخلطي مقادير متساوية من ( الزبادي ،العسل ، زيت الزيتون ) وضعيه علي الشعر كحمام زيت.
لشعر صحي ولامع : صفار بيضة . - ملعقة خل تفاح . - ملعقتين زيت زيتون . ( ضاعفي الكمية حسب شعرك) ضعيها على شعرك نصف ساعة أو أكثر ثم اغسليها.
قشرة الشعر وعلاجها :
يظهر قشر الشعر في فروة الرأس الدهنية أي التي تتميز بزيادة إفراز الدهون ولذلك قد تظهر معه الشكوى من البشرة الدهنية والرؤوس السوداء أو حب الشباب. يُشطف الشعر بكمية من الماء الدافئ المضاف إليه ملعقة كبيرة من الخل.
وإليكِ أيضا هذه الوصفات المفيدة بإذن الله :
عصير الليمون

ويستخدم بنفس طريقة الخل حيث يشطف الشعر بعد غسله بكمية من الماء الدافئ المضاف إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون
تصفيف شعرك :

هناك بعض القواعد الأساسية العامة على الشكل النهائي للتسريحة المناسبة لكِ:
إذا كان عنقكِ قصيرا يجب أن تتجه التسريحة بالشعر إلى أعلى كي تغطي الأذنين تماماً وتترك العنق بأكمله عارياً
إذا كان عنقكِ طويلاً والعنق الطويل يكون نحيفاً غالباً فينبغي للتسريحة أن تغطي القفا ثم تنثني إلى الجزء الخلفي من الأذن.
إذا كان ردفاكِ عريضين، فاجعلي تسريحة شعركِ عريضة هي الأخرى لأنها تجعل كتفيكِ يبدوات ضيقين فلا ينتبه الناس إلى ردفيكِ العريضين وقد يبدو لك هذا غريباً ولكنه واقعي..
إذا كان جسمكِ صغيراً فإن التسريحة التي تنسابكِ هي تلك التي تغطي العنق بعض الشيء..
ولا يحتاج الوجه البيضوي المثالي لتصفيف خاص بينما يجدر اتباع بعض الملاحظات بالنسبة لأشكال الوجوه الأخرى :
الوجه المستدير : يجب أن تعلي وترفعي شعركِ ولا بأن أن تجعلي الشعر متكاثفاً في جهة أكثر من الأخرى أي يجب أن تكون التسريحة أقل تناسباً من جهة دون الاخرى لتظهر وجهك أكثر تطاولاً، وإذا كان شعرك طويلا فخذي قليلاً من أطرافه بالمقص كي ينزل على جانبي وجهك كالستائر وإذا كان قصيراً فاجعليه بشكل يغطي الأذنين تماماً.
الوجه المربع : يناسبه رفع الشعر إلى العالي مع إيجاد فرق جانبي ليغدو الشعر غير متناظر مع تعريض الشعر قليلاً فوق الصدغين، يستحسن أن يقص الشعر الطويل أو متوسط الطول ليتناهى عند خط الفك السفلي وذلك بغية اخفاء عرض الوجه.
الوجه الاجاصي : يصل فيه الشعر إلى مستوى الذقن، وإذا صفف بصورة غير متناظرة أصلح قليلاً من عرض الكفين، ولا بأس من رفع الشعر قليلاً إلى العالي والجانبي ليغدو أكثر امتداداً وعرضا فوق الصدغين، إن ذلك يساعد على إيجاد توازن في الوجه.
الوجه المستطيل : احفظي قمة الرأس بشكل مسطح وأعطي الشعر اتساعاً أكبر في ناحية الصدغين حتى مستوى الأذنين وإذا استطعت ثني نهايات الشعر تحت الأذنين باتجاه الخارج عند مستوى الذقن غدا وجهكِ أكثر تناسقاً وجمالاً.
الوجه القلبي : يناسبه ميل الشعر فوق الجبين باتجاه الصدغين لتغطية الوجه الزائد للجبين، كما يناسبه تكوير الشعر وتعريضه خلف الأذنين حتى يتناسب مع الذقن المدببة، أما إذا كان شعركِ طويلاً فأسدليه بنعومة على جانبي خديكِ وقريباً من العينين.أنف طويل مدبب : تجنبي الموديلات الطويلة المستقيمة والفروق المركزية يناسبك الشعر متوسط الطول مع فرق جانبي وغرة جانبية إن هذا من شأنه التقليل من منظر الأنف الطويل ومن حجمه الكبير.
ذقن متزايدة البروز : تجنبي الشعر القصير وأحسن طول للشعر في هذه الحال ماكان بين 18-28 سم يسحب أماماً إلى الجانبين ليغطي الأذنين.
ذقن متراجعة : اسحبي شعركِ إلى العالي والخلف، وإذا كان شعركِ قصيراً في الخلف فاسحبيه إلى الأمام لينتهي فوق الأذنين والخدين حتى يعطي للذقن بروزاً أكبر.
عينان صغيرتان : يناسبهما غرة طويلة تغطي الحواجب وشعر جانبي يغطي الوجنتين.
استفيدي من هذه الامور بفترة تقريبا 6 شهور قبل الزفاف :

عروستنا من محبي تغيير لون شعـرك بالحنا اليكي بعض الطرق
 للون البني :
1.10 ملاعق كبيرة حناء.
2.عصير ليمونة.
3.3 ملاعق من خل التفاح ( او الخل العادي)
4.3 ملاعق قشور باذنجان.
5.مقدار مناسب من الماء الساخن.
امزجي جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. اتركيها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..
اللون البني المحمر :
1.10 ملاعق كبيرة حناء.
2.عصير ليمونة.
3.3 ملاعق من خل التفاح ( او الخل العادي)
4.ملعقتان من القهوة العربية.
5.مقدار مناسب من الماء الساخن.
امزجي جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. اتركيها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..

اللون النحاسي :
1.10 ملاعق كبيرة حناء.
2.عصير ليمونة.
3.علبة سفن اب صغيرة
4.مقدار مناسب من الماء الساخن.
امزجي جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. اتركيها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..
اللون الاحمر :
1.10 ملاعق كبيرة حناء.
2.عصير ليمونة.
3.كوب من مغلي الكركديه
4.مقدار مناسب من الماء الساخن.
5.3 ملاعق من قشر الرمان المجفف.
6.كوب من خل التفاح ( او الخل العادي)
امزجي جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. اتركيها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..

اللون التوتي :
1.10 ملاعق كبيرة حناء.
2.عصير ليمونة.
3.ملعقة لون طعام (توتي) في كوب من الماء.
4.مقدار مناسب من الماء الساخن.
5.كوب من شراب الفيمتو المركز.
6.كوب من خل التفاح ( او الخل العادي)
امزجي جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. اتركيها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..
لون دم الغزال :
1.10 ملاعق كبيرة حناء.
2.عصير ليمونة.
3.كوبين من محلول دم الغزال ( ملعقة كبيرة من بودرة دم الغزال في كل كوب ماء )
4.مقدار مناسب من الماء الساخن.
5.كوب من خل التفاح ( او الخل العادي)
امزجي جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. اتركيها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..
اللون الاشقر :
1.10 ملاعق كبيرة حناء.
2.عصير ليمونتين.
3.3 ملاعق كركم.
4.مقدار مناسب من الماء الساخن.
5.ملعقة كبيرة من خل التفاح ( او الخل العادي)
امزجي جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. اتركيها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..
معلومات تهمك :
مقدار الماء الساخن حسب تقديرك.. يعني ما يجب ان يجعل الخليط متماسك و ليس سائلا ..
في حالة الشعر الجاف تقلل كمية الخل الى ملعقة واحدة كبيرة و تضاف 3 ملاعق من زيت الذرة.
يفضل استخدام البخار للشعر لمدة 30 الى 60 دقيقة.. ثم تجفيف الشعر.
تغسل الحناء بالماء و البلسم فقط.. و يمكنك غسله بالشامبو في اليوم التالي.
لتثبيت لو الصبغة لفترة اطول.. اغلي قشور البرتقال و الليمون مع الماء الساخن المستخدم في العجن لمدة 10 دقائق قبل استخدامه للعجن.
اذا شعرت ان اللون غير ملحوظ لان شعرك داكن اللون.. قومي بتفتيح شعرك باستخدام الليمون و عندما يفتح.. استخدمي صبغة الحناء و افرحي بالنتيجة.. سيبدو اللون ملحوظا اكثر.. انا جربت هذه الطريقة.. و طريقتها هي ان تشطفي الشعر بعصير الليمون المركز بعد الغسيل و تركه حتى يجف.. ثم اشطفيه بالماء.. كرري هذه العملية بعد كل غسيل للشعر ( ولكن اصحاب الشعر الجاف جدا يبتعدون عن الليمون .... العــطــــور
بوضع العطر على قطعة من القطن أولا و من ثم ضعي الرائحة باستخدام قطعة القطن.
ابدئي بوضع العطر من الكاحل وإلى أعلى لان الرائحة العطرية تصعد إلى الأعلى، و تذكري دائما أن تضعي القليل ثم انتظري لتري المفعول لأنة بإمكانك دائما إضافة العطر لكنة لا يمكنك أن تتخلصي من الكمية الزائدة إلا بالحمام.
ضعي العطر قبل أن تقومي بارتداء ملابسك، لان العطر يعطي مفعول افضل عند و ضعة على الجلد، كذلك فأن العطر قد يترك البقع اليك هذه المعلومات عن طريقه الماكياج الصحيحه والالوان المناسبه وغيرها
 تبدأ في التقشير الخفيف لكي تزيل الشوائب من البشره
بشكل جيد تصبح عمليه الترطيب خطوه اساسيه لحمايه البشره
بهذه الخطوات يصبح الوجه مهيئا لاستقبال الماكياج واضفاء الرونق المناسب
ومن الممكن استخدام الامبولات (Ampoule Eclat )بعد تحضير البشره وترطيبها لان الامبولات المركزه تحتوي على سائل غني بالفيتامين التي من شانها ازاله التعب وشد البشره واضفاء ملمس الحرير عليها وبالتالي اضفاء الاشراق والنضاره كما انها تسهل عمليه وضع الماكياج وتثبته لمده طويله
بالنسبه لالوان الماكياج فافضلها الالوان الشفافه التي تبرز ملامح العروس ولكن الكحل المائي يضل في طليعه ماكياج العروس
ولكل عروس الوانها الخاصه من الماكياج واهم شئ في ماكياج العروس هو اخفاء العيوب وابراز مكامن الجمال ويجب ان تركز على احمر الشفاه وافضل الالوان للعروس هي البيج والزهري او الالوان الترابيه الفاتحه
يجب عدم الاستهانه بتلوين الحواجب فهي اهم ما يبرز تعابير الوجه
إذا كنت تعانين من أي مشاكل في البشره من حبوب وحساسية او لتحقيق ذلك عليك اولا تهيئة البشرة واراحتها لمثل هذا اليوم  عصري بعض الخيار وامسحي فيه وجهك كل مساء

الأقنعة الطبيعية مفيدة للبشرة ، ماسكات لإزالة الدهون والحبوب ، وتنعيم الشعر ، تلوين الشعر بالحنة ، تفتيح امكن الجسم الغامقة ، مجموعة نصائح تفيد العروسة للوجه والشعر والجسم ،مفيدة  قبل اسبوع من الزفاف ،  خطوات العنايه بالبشره قبل وضع المكياج العروسة ، خلطة لازاله اثار الحبوب من الوجه ،