العناية بالبشرة بعد سن ال30 واخفاء عيوب وتجاعيد الوجه بالنصائح والمكياج


Skin care after the age of 30 and hide the defects and facial wrinkles and make-up tips
التجاعيد أحد أكبر المخاوف التي تلاحق النساء في مختلف الأعمار، وإليك فيما يلي 


نصائح لإعادة عقارب الساعة إلى الخلف والحصول على بشرة نضرة وحيوية خالية من التجاعيد والخطوط الرفيعة.
بما أن الأمنيات لا تكفي عند الحاجة إلى التخلص من التجاعيد والمشاكل المتعلقة بالبشرة، فيجب أن نبحث عن الحلول المتوفرة والمقترحة لحماية البشرة من التجاعيد المبكرة.
                                                                                                     اخفاء العيوب
كريم الوقاية من الشمس:
 كريمات الوقاية من الشمس هي المنتجات الوحيدة والأكثر أهمية لحماية وجوهنا، الكمية الموجودة في الماكياج أو الكريمات النهارية غير كاف، بل أنت بحاجة إلى المنتج ذاته، تعد كريمات الوقاية من الشمس الخط الدفاعي الأول ضد الخطوط والتجاعيد الرفيعة.
مانعات التأكسد: تعد مانعات التأكسد بمثابة الشرطة الخاصة التي تلاحق وتقضي على الجزئيات الحرة التي تسبب سرطان الجلد، فهي تقوم بملاحقة هذه الجزئيات التي تنتج بسبب الملوثات أو التعرض للشمس وتقوم بالتخلص منها فورا.
المقشرات: تساعد أحماض الالفا هيدوركسيد، ريتنول، وريتنويد جلدك على الأيض بسرعة أكبر، بالإضافة إلى زيادة اختراق وزيادة تحفيز الجلد.
مقويات الكولاجين: تشجع منبهات الكولاجين أو المنبهات الحيوية الخلايا على إنتاج المزيد من الكولاجين والإلستين، مما يؤدي إلى جلد أصغر وأنعم بعد سن الثلاثين، تبدأ علامات التقدم في السن بالظهور وعلى رأسها الثنيات الجلدية والهالات السوداء التي تظهر حول العين والفم، والتي قد لا تكون ملحوظة بشكل كبير، ولكنها في بعض الأحيان تظهرك أكبر سنا وهو ما يصبيك بالإحباط وخيبة الأمل، لذا ينصحك خبراء التجميل بإتباع بعض الحيل الذكية لإخفاء هذه العلامات.
استخدام مستحضرات إخفاء عيوب البشرة بإفراط عادة ما يكون أحد الأسباب الرئيسية في أن تبدو بشرتك أكبر سنا مما أنت عليه بالفعل، لذا ينصح الخبراء باستخدام خافي العيوب لتغطية أجزاء البشرة المليئة بالعيوب فقط ، فإذا كنت تعانين على سبيل المثال من الهالات السوداء حول العين وبعض الحبوب البنية، ضعي نقاط الكونسيلر حول محيط العين وعلى كل بقعة فقط، وتجنبي نهائيا توزيعه على كامل بشرتك.
استخدمي كريم الترطيب الملون أو كريم الأساس السائل كبديل لبودرة الأساس المضغوطة حيت تنزلق الأخيرة داخل ثنيات الجلد مما يسبب إظهار التجاعيد بشكل زائد في حين أن المستحضرات الأولى ستوفر لك تغطية مثالية وستمنح بشرتك تأثيرا مشرقا وجذابا.
كلما زاد اتساع العين وبدت كأنها مشرقة تشع حيوية وجمالا، بدت بشرتك كأنها أصغر سنا وأكثر شبابا، فمن المعروف أن العين هي أكثر المناطق جاذبية في وجه المرأة، لذا اعلمي أنه كلما زاد اهتمامك بمظهر عينيك انجذب الآخرين لها وتحول الانتباه عن تجاعيد الوجه.
أداة ثني الرموش، الماسكارا، الظلال البيضاء اللامعة، بودرة تحديد الحاجب، كلها أدوات تساعدك بسهولة على زيادة اتساع وإشراقة عينيك ولو بشكل مؤقت.
وعلى الرغم من ألوان أحمر الشفاه والخدود البرونزية والبيج عصرية وتمنح وجهك لوك طبيعيا، إلا أنها لا تخدم نهائيا البشرة الباهتة أو الشاحبة، ففي هذه الأحوال يفضل اللجوء إلى الدرجات الوردية لأنها ستعزز جمال شفتيك ووجنتيك بشكل مشرق إضافة إلى أنها تناسب كل درجات البشرة.
أخيرا تحديد محيط الشفاه بقلم تحديد طبيعي من نفس لون الشفاه أو نفس لون أحمر الشفاه يساعدك في إخفاء التجاعيد التي تبدو في هذه المنطقة، وفى الوقت ذاته يمنع لون أحمر الشفاه من السيلان