فيديو المسقعة المصرية وطريقة عمل المسقعه بجميع انواعها فى كل بلد

 طريقة عمل المسقعة المصرية
Modus operandi and cook Almsagap
وصفات "المسقعة" من بلد لآخر، ففي اليونان اسمها موساكا، وفي مصر والسعودية 


وفلسطين تعرف بالمسقعة، وفي سوريا تسمى المطبق، وفي لبنان، إذا كانت بالحمص سميت مسقعة، وإذا أدخل عليها الخضار صارت تعرف بالمغمور.
الطريقة اللبنانية:
المقادير:
كيلو من الباذنجان الأسود الكبير كيلو من الطماطم الحمراء كوب من الحمص المسلوق أو المعلب ثلاثة رؤوس من البصل متوسطة الحجم ملعقتان كبيرتان من النعناع الجاف ستة فصوص من الثوم نصف ملعقة ملح، أو حسب الذوق زيت نباتي للقلي.
الطريقة:
يقشر الباذنجان ويقطع قطعا متوسطة الحجم ثم يوضع في مصفاة وينثر عليه الملح كي يفقد بعض مائه. تغسل الطماطم وتقشر ثم تقطع قطعا صغيرة. بعد ذلك يعصر الباذنجان جيدا بقطعة قماش ثم يقلى بالزيت حتى يتحول لونه إلى ذهبي، ثم يصفى بمناديل ورقية لامتصاص الزيت.
يقشر البصل ويقطع إلى شرائح رقيقة ثم يقلى بالزيت النباتي مع الثوم المسحوق ورشة ملح حوالي عشر دقائق، قبل أن تضاف الطماطم المقطعة مع النعناع الجاف والمطحون والحمص المقشر، وأخيرا يضاف الباذنجان المقلي. وعندما تبلغ الصلصة درجة الغليان ترفع الطبخة عن النار وتترك جانبا ثم تقدم باردة.
----------------------------

 طريقة عمل المسقعة المصرية


الطريقة المصرية
المقادير
1 كيلو باذنجان اسود رومي 4/1 كيلو فلفل اخضر رومي بصلتان متوسطتا الحجم 2/1 كيلو لحمة مفرومة ملح وفلفل وبهارات حسب الرغبة أبرزها الهيل ورؤوس المستكة ملعقتان من معجون الطماطم نصف كوب مرق الدجاج.
الطريقة تقطع بصلة كبيرة الحجم إلى قطع صغيرة أو من الأفضل أن تكون مفرومة، وتقلى في الزيت حتى يصبح لونها احمر، ويضاف نصف كيلو من اللحم المفروم ويخلط جيدا مع البصل.
عندما يبدأ اللحم في تشرب الماء تخفض درجة حرارة النار، ونبدأ في صب نصف كوب ماء آخر حتى يتشربه اللحم. قبل أن ينضج اللحم نرفعه من على النار ونضيف بعض الملح والفلفل حسب الرغبة.
في هذه الأثناء يقطع الباذنجان الأسود والفلفل الرومي إلى شرائح عريضة بالطول، ويتم قليهما في زيت غزير مع ملاحظة خفض درجة النار. يقطع البصل إلى شرائح بالعرض ويقلى إلى أن يكتسب لونا ذهبيا.
بعد ذلك ترص طبقتان من الباذنجان الأسود المقلي على شكل دوائر في صينية مستديرة وبينهما طبقة سميكة من اللحم، ثم ترص طبقة من الفلفل الأخضر المقلي على سطح الصينية.
تذوب ملعقتان من معجون الطماطم في نصف كوب من الماء أو مرقة الدجاج، ويضاف إليها الملح والفلفل الأسود وتصب على صينية المسقعة وتترك على نار هادئة. بعد أن تتشرب الصينية معجون الطماطم يتم تسخين الفرن الكهربائي على درجة 180 درجة مئوية وتدخل فيه صينية المسقعة لمدة 15 دقيقة حتى يتحمر وجهها

----------------------------------------
الطريقة السعودية
المقادير
1 كيلو باذنجان أسود بصلتان متوسطة الحجم 2/1 كيلو لحمة مفرومة ملح و فلفل وكمون كأسان من عصير طماطم طازج نصف كأس حمص مسلوق.
الطريقة
يوضع اللحم على نار هادئة مع البصل المفروم والملح والفلفل الأسود والكمون حسب الرغبة، حتى ينضج ويوضع جانبا.
في هذه الأثناء يقطع الباذنجان إلى شرائح مستديرة، يرش بالملح ويوضع في مصفاة ويترك جانبا لمدة عشر دقائق تقريبا، بعدها يغسل ويصفى جيدا، ويقلى في زيت ساخن. عندما تصبح كل المقادير جاهزة، يخلط اللحم مع عصير الطماطم ويرص على صينية الفرن وتوضع فوقه طبقة من الباذنجان والحمص ثم ترص طبقة أخرى من اللحم وتغطى بطبقة أخرى من الباذنجان وهكذا، ثم تدخل إلى الفرن، أو تطهى على النار.

 طريقة عمل المسقعه بانواعها , شرح طريقة عمل المسقعة , أنواع المسقعه تجهيزها بالمقادير والخطواط , طرق المسقعة , كيفية عمل المسقعه , طريقة تحضير المسقعة ، فديو لعمل المسقعة باللحمة ، طريقة طهى مسقعه على طرريقة كل بلد ، 'vdrm 'in ,ulhg hglsrui