وصفات فرد الشعر فى المنزل دون الذهاب للكوافير لشعر ناعم

اتباع هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع يمكنك الحصول على شعر مفرود لمدة 4-5 أسابيع طرق فرد الشعر فإن مدة تأثيرها على الشعر متفاوتة فإذا كنت


ترغبين في الحصول على شعر مفرود لأطول فترة ممكنة فلا بد ان تتوجهي
لصالونات التجميل التي يمكنها فرد شعرك باستخدام مستحضرات فرد الشعر الكيميائية.
غسيل الشعر المبالغ به الشعر من الزيوت الطبيعية التي تعطيه ذلك اللمعان الطبيعي، حاولي غسل شعرك يوما بعد يوما للحفاظ على لمعان الشعر الطبيعي، القليل من الشامبو على الجذور فقط للتخلص من الزيوت الدهنية، وهكذا تزداد كثافة الشعر ويستعيد حيويته دون أن يفقد لمعانه.
قللي كمية كريم التلطيف: وضع الملطف على كامل الشعر أمر غير ضروري،
اشطفي الشعر جيدا: بعد شطف شعرك، اشطفيه مرة ثانية لضمان التخلص  اشطفي شعرك بالماء البارد، للتأكد من إغلاق الشعرة والحصول على شعر لامع وناعم.
صففي شعرك بلطف: واللمعان. اختاري منتجات تحسن من لمعان الشعر وتقلل من جفافه


أما إذا كنت ترغبين في فرد شعرك بصفة مؤقتة، فيمكنك ذلك في المنزل من خلال الاستعانة بأدوات تصفيف الشعر الحديثة، فضلا عن الوصفات الطبيعية التي من شأنها فرد الشعر، وفيما يلي بعض الوصفات التي أثبتت التجربة مدى فاعليتها:

1-وصفة لبن جوز الهند والليمون:
اسكبي كوبا من لبن جوز الهند في زجاجة ثم أضيفي له ربع كوب من عصير الليمون. امزجي الخليط جيدا ثم ضعيه في الثلاجة لمدة تتراوح ما بين 2 و3 ساعات مع مراعاة رج المزيج من فترة لأخرى، حتى تلاحظي تكون طبقة سميكة على السطح.
ضعي المزيج فوق شعرك وادعكيه جيدا حتي تتأكدي من توغله تماما إلى فروة الرأس. غطي شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة.
مع اتباع هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع يمكنك الحصول على شعر مفرود لمدة 4-5 أسابيع فضلا عن أن لبن جوز الهند سيمنح شعرك مزيدا من النعومة والبريق.
2-وصفة البيض والعسل:
أحضري بياض أربع بيضات أو ثلاث (حسب كثافة وطول شعرك)، ثم أضيفي إليها قليلا من العسل الأبيض النقي، واخفقي جيدا حتي يذوب العسل تماما.
قسمي شعرك لأجزاء صغيرة ثم ادهني كل جزء منه بالمزيج. اتركي المزيج ليجف تماما على شعرك مدة لا تقل عن نصف ساعة.
اغسلي شعرك جيدا ويفضل بماء بارد للحصول على شعر مفعم بالحيوية واللمعان، وتجنبي تماما تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي واتركيه ليجف بشكل طبيعي.
ينصح باتباع هذه الوصفة مرتين بالشهر، فهي من اسهل الوصفات وأكثرها فاعلية.
3-وصفة الحنا:
امزجي كوبا من خليط الحنا مع 3-4 ملاعق عصير ليمون وبياض بيضة مع 2-3 ملاعق صغيرة من زيت الخردل.
أخفقي الخليط جيدا إلى ان يصبح ذا قوام متجانس ومتماسك ثم اتركيه جانبا طوال الليل.
ادهني شعرك بقليل من زيت الخردل الدافيء قبل النوم، وفي اليوم التالي ادهني شعرك بمزيج الحنا والخردل واتركيه لمدة 120 دقيقة.
اشطفي شعرك جيدا بالماء حتي تتخلصي تماما من بقايا الحنا ولا تستعيني بالشامبو، ثم اتركي شعرك ليجف في الهواء الطلق.
بعدما يجف شعرك ادهنيه مرة أخرى بزيت الخردل واتركيه لمدة 24 ساعة ثم اغسليه بشامبو لطيف على شعرك.
وباتباع هذه الوصفة لمدة 15 يوما على الأقل لن تحصلي فقط على شعر مفرود بل أيضا ستلاحظين زيادة كثافة شعرك.
4-وصفة البيض وزيت الزيتون:
أخفقي بيضتين مع ملعقتين من زيت الزيتون ثم ادهني شعرك بالمزيج مستخدمة فرشاة ناعمة.
اتركي المزيج على شعرك لساعتين أو ثلاث، ثم اغسليه بالشامبو ولا تنسي المرطب.
تجدر الإشارة إلى ان الوصفات السابقة لا بد من تكرارها أكثر من مرة حتى تترك أثرا على الشعر، لذلك إذا كنت ترغبين في فرد شعرك بشكل أسرع وأكثر فاعلية فعليك التوجه إلى صالونات التجميل.
فرد الشعر بصالونات التجميل:
أصبحت الآن صالونات التجميل أكثر خبرة عن ذي قبل في عمليات فرد الشعر التي قد يدوم مفعولها لمدة تتراوح ما بين 6 و12 شهرا، وذلك من خلال الاستعانة بمستحضرات فرد الشعر الكيميائية المتطورة.
وإذا كنت ستخضعين لمثل هذه العمليات الكميائية لفرد الشعر فاحرصي قدر الإمكان على المواظبة على ترطيب الشعر كل 30 يوما على الأقل لتعوضي شعرك عناصر الترطيب التي يفقدها بفعل المواد الكيميائ


افضل وصفات لفرد الشعر ، فرد شعر بوصفة طبيعية ، فرد الشعر دون الذهب للكوافير ، الفرد الطبيعى لشعر فى المنزل ، تلميس الشعر فى البيت ، لشعر مفرود وناعم ، tv}hgauv f<wthj "fudm