طريقة تحضير بلسم طبيعي للعناية بالشعر

طريقة عمل بلسم طبيعي للشعر الجاف في المنزل

natural hair conditioner recipe


السلام عليكم ورجمة الله وبركاتة 
اسمحولى اليوم اقدم ليكم بلسم طبيعي للشعر ، الفير ومستحضرات تصفيف الشعر المليئة بالمواد الكيميائيّة تلحق الضرر الجسيم بشعرنا، لكن فلنواجه الأمر: لا يمكننا أن نتخلى عنها  إذا كنتِ تعانين من شعرٍ جاف ومتعب، فلا داعي أن نذكركِ كم هو ضروري أن تبذلي مجهوداً إضافيّاً لمعالجته، تغذيته وتقويته. إلى جانب المستحضرات الفعالة التي تعالج الشعر، ننصحكِ باللجوء أيضاً إلى الخلطات الطبيعية التي تلعب دوراً أيضاً في تقوية شعركِ، تغذيته، معالجته وتمليسه.
 خلطة طبيعية لتحضير بلسم منزلي لشعر حريري
 صحي ولامع. ملاحظة:
 هذا البلسم الطبيعي يناسب كل أنواع الشعر خصوصاً الشعر الدهني . كمية المكونات تختلف بحسب طول شعركِ وكثافته.

المكوّنات:
ملعقة من زيت جوز الهند:
 لا فقط يتمتّع برائحة ساحرة بل ينعّم شعركِ ويمنحه لمعاناً رائعاً.

صفار بيضة:
 يحتوي البيض على كمية كبيرة من البروتين، الأحماض والفيتامينات الضرورية لتقوية الشعر والمحافظة على صحته. صفار البيض يرطب شعركِ بطريقة طبيعية ويمنع تساقطه كما أنّه يحارب جفاف فروة الرأس وتقشّرها.
كوب من الماء

طريقة التحضير:
إخفقي صفار البيضة جيّداً ثمّ أضيفي إليه زيت جوز الهند والماء واخفقي الكلّ جيداً حتّى تحصلي على تركيبة ناعمة وسلسة. دلّكي خصلاتكِ وفروة رأسكِ بهذه الخلطة لفترة تتراوح ما بين الدقيقتين والـ 5 دقائق، ثمّ اغسلي شعركِ بالماء والشامبو.

تصنيف العناية بالشعر : الصحة والجمال - ميك اب وتسريحات - الجمال  .

نصائح لصحة شعرك 
هناك منتجات متوفرة مكافحة جفاف الشعر و منتجات الشعر ، ويمكن لهذه المنتجات أن تعالج بنجاح معظم حالات الشعر الجاف، طالما أن الأمر لا يبالغ فيه، ولكن هناك بعض من المنتجات التي يمكن أن تزيد الجفاف ، وهنا بعض الخطوات التي تساعدك في الحصول على شعر رطب ومتألق .

1 - إتباع نظام غذائي متوازن يتضمن الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية والسيليكا ، شرب الماء قدر الإمكان، ونهدف على الأقل إلى (1.5 لتر) يومياً ، إستهلاك المياه يزيد من دوران الخلية، مما يجعل شعرك يبدو أكثر نعومة وتشعر بصحة أفضل ، محاولة الحصول على الأحماض الدهنية الأساسية بشكل طبيعي هي علاج شعرك ، وتشمل مصادرها الأسماك، الأفوكادو والزيتون ، وكذلك الأمر بالنسبة للحصول على السليكا التي تعمل على تقوية الشعر وتحافظ على لمعانه ويمكن التحكم فيها ، وتشمل مصادرها البطاطا والخيار والهليون.

2 - تقليل عدد المرات التي يتم فيها غسل الشعر بالشامبو ، إن غسل الشعر بالشامبو يومياً يفقد الشعر الزيوت الطبيعية ، أو تطبيق نوع من الزيوت الخروع لشعر الفاتح وزيت الزيتون لشعر الأسود قبل الحمام بنصف ساعة ثم التوجه لغسله مما يساعد شعرك على المحافظة على رطوبته .

3 -عند التسوق إبحث عن المنتجات المرطبة لشعر التي تحتوي على الجليسرين ، الجلسرين يبعث بنجاح الرطوبة في جميع أنواع الشعر ، البحث عن الخروع ومستخرجات الحرير والبروتينات على قائمة
المكونات خاصةً إذا ما كان شعرك مجعداً، لأن هذه المنتجات ترطب الشعر دون تجعيد الشعر ، إن الشعر الناعم يميل للمنظر الدهني عند البحث عن المنتجات خفيفة الوزن إبحث عن مكونات مثل زبدة الزيتون أو زيت الزيتون .

4- إذا واجهت الشعر الجاف فقط في أشهر الشتاء الباردة، فيجب تبديل المنتجات كما تغير المواسم ، بالإضافة إلى إستخدام الشامبو والبلسم المرطب، وإستخدام العلاج لأجل تكييف عميق أو قناع ترطيب الشعر مرةً واحدةً في الأسبوع.

5- تجنب ضربة التجفيف، وتعريضه للحرارة والعلاجات الكيميائية كالصبغات أو الخصل وإذ كنت ممن يحبون التجديد لا بد لك من ممارسة حمامات الزيت للمحافظة على صحة شعرك ورونقه .