للحصول على بشرة وردية افضل وصفات البنجر

Rosy skin best recipes beets

فوائد عصير الشمندر(  البنجر) للبشرة وطريقة 


السلام عليكم ورحمة الله بركاتة
اسمحولى اصدقائى اقدم لكم اليوم فوائد الطبيعة أستخدام فوائد عصير الشمندر البنجر للبشرة . حيث تشتكي العديد من النساء بوجود العديد من مشاكل في بشرتهن مثل الجفاف والبثور وحبوب الشباب وظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، ومن العلاجات التي يجهلها الكثير من الناس هو عصير الشمندر الغني بالعديد من المعادن والفيتامينات التي تحافظ على صحة البشرة .
فوائد عصير البنجر للبشرة :
1. منع علامات الشيخوخة :
عصير الشمندر هو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، وهذا هو السبب لإستخدامه موضعيا للتخلص من آثار الشيخوخة، على الرغم من أن الأكسدة هي عملية حاسمة، وتنتج الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الضرر على المستوى الخلوي، مما يؤدي إلى علامات الشيخوخة، والمواد المضادة للأكسدة الموجودة في عصير الشمندر تحييد هذه الجذور الحرة، وتساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة .
المكونات 
ثمرة البنجر متوسطة الحجم
مصفاة
كرات القطن
الطريقة :
تقشير البنجر وتقطيعة الى شرائح وإلى أجزاء أصغر .
وضع القطع في الخلاط ومزجها حتى لا توجد أجزاء كبيرة .
باستخدام مصفاة، فصل اللب من العصير .
وضع  العصير على وجهك باستخدام كرات القطن .
تركه لمدة 10 دقائق، وغسله بمنظف للبشرة .
ملاحظة :
القيام بهذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع، ومن المستحسن القيام بذلك ليلا لأن عصير الشمندر يمكن أن يترك بقع على البشرة .
2. تقليل التصبغ والعيوب :
فيتامين C فعال جدا في الحد من التصبغ والعيوب، حيث يحتوي عصير البنجرعلى كمية كبيرة من فيتامين C، مما يساعد على التخلص من تلون الجلد والتصبغات .
تصنيف البشره وجه خلى من العيوب ، احدث موضة ، الصحة والجمال ، عالم حواء 
3. ترطيب الجلد الجاف :
الشمندر يمكن أن يجعل بشرتك ناعمة ونضرة، حيث أنه يزيل الطبقة العليا من الخلايا الميتة، وشرب عصير البنجر أيضا يساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة .
للحفاظ على بشرتك رطبة بشكل جيد ومرن، يمكنك تطبيق هذا العصير على البشرة.
4. الحصول على بشرة وردية :
استخدام عصير  البنجر كقناع يعمل على اعطاء بشرتك لون وردي، وخلط 1 ملعقة كبيرة من عصير البنجر مع عصير الجزر وضعها على وجهك، وغسله بعد 10 دقائق وسوف تلاحظ ان بشرتك اصبحت مشبعة بالحمرة ونضرة .
فوائد شرب عصير الشمندر للبشرة :
شرب عصير البنجر يوميا يوفر لك جميع العناصر الغذائية الأساسية ويحافظ على بشرتك صحية وجميلة، وهذه بعض من فوائد شرب هذا العصير :
1. منع وعلاج حب الشباب،
والدمامل عن طريق شرب عصير الشمندر يوميا، والخاصية المضادة للالتهابات من هذا العصير تساعد في منع ظهور حب الشباب والبثور .
2. تنقية الدم
والتخلص من السموم والماء الزائد من الجسم، ونتيجة لذلك فإنه يمكنك الحصول على توهج صحي لوجهك عن طريق شرب هذا العصير، ومن خلال شرب هذا العصير بشكل منتظم سيكون لديك بشرة متوهجة ونزيهة وخالية من أي عيوب.
3.يزيل خلايا الجلد الميتة ،
ونتيجة لذلك فإن الخلايا الجديدة التي تأتي إلى السطح تضفي توهج مشع على البشرة والوجة .
3. وجود المواد المضادة للاكسدة في البنجر تساعد في حماية الجسم من الجذور الحرة وبالتالي منع الشيخوخة المبكرة للجلد. لذلك فإن شرب هذا العصير هو وسيلة ممتازة لمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة على الجلد.
4.  يحتوي عصير الشمندر 
على مادة الليكوبين، والتي تساعد في الحفاظ على مرونة الجلد وحماية البشرة من أشعة الشمس، مما يساعد على حماية جسمك  من سرطان الجلد وحروق الشمس.
5. الشرب المنتظم لعصير البنجر
يساعد على التخلص من جفاف الجلد، وحب الشباب والدمامل.
طرق استخدام الشمندر على الوجة :
تحضير عصير البنجر وتبليل قطعة من القطنة في العصير ووضعها على وجهك، وتركها على الوجه لمدة من الوقت، ثم غسل وجهك جيدا .
أخذ شريحة من الشمندر وفركها بلطف على وجهه، وترك الأمر لبعض الوقت ثم شطف الوجة .
التطبيق الموضعي لجذر الشمندر يعطي مسحة وردية مما يعطي توهج للبشرة،  ويقلل أيضا من الشوائب ويزيل حب الشباب في الاستخدام المنتظم .
خلط ملعقة من عصير الشمندر مع ملعقة من مسحوق الكركم وملعقة من الحليب ووضع الخليط على البشرة وتركه 10 دقائق ثم شطفة بالماء الفاتر .