طريقة علاج الشعر الجاف والمتقصف وكيفية العنايه بالشعر الجاف

" "
 طريقة علاج الشعر الجاف والمتقصف لشعر صحى ناعم تخلصي من هيشان شعرك بخطوات بسيطة هل تعانين من شعر جاف وهايش وتالف؟ هل تضطرين لاستخدام مجفف الشعر 

 الكهربائي مرة بعد مرة حتى تحصلي على شعر خالٍ من التجعيدات؟ هل تبحثين
عن منتج مناسب لشعرك ولكنك لا تجدين ضالتك حتى عند اتباع توصيات صديقاتك، لأن طبيعة كل شعر تختلف من شخص لآخر؟. إذا كانت إجابتك بنعم، اقرئي مجموعة النصائح التالية، التي ستساعدك على تحديد الخطة المناسبة لجعل شعرك صحيا لامعا وأنيقا وخاليا من التجعيدات أيضا.
للشعر الجاف
إذا كنت قد لجأت لبعض مستحضرات العناية بالشعر للتغلب على جفاف شعرك، ولكنها تركته دهنيا جدا لدرجة غير محببة، فلا تترددي عندئذ في استخدام leave in conditioner أو البلسم الذي لا يشطف.

ضعي كمية صغيرة من البلسم في راحة يدك، ثم افركيها في اليد الأخرى، وضعي البلسم بخفة على شعرك وكرري العملية حتى تغطي كل أجزاء الشعر. لكن إذا كنت قد استخدمت البلسم العادي أثناء استحمامك أو عند غسل شعرك، فلا يمكنك استخدام البلسم الذي لا يشطف عندئذ أو أي نوع بلسم آخر، فقط يمكنك استخدام المستحضرات التي تحمي شعرك من الحرارة إذا كنت تنوين القيام بتجفيف شعرك باستخدام مجفف الشعر الكهربائي.
طريقة العنايه بالشعر الجاف
اشطفي شعرك من الشامبو أو البلسم العادي أو حتى البلسم الذي لا يشطف (بعد تركه لعدة أيام بشعرك) بأبرد مياه تستطيعين تحملها، وحاولي جعل المياه تتساقط على شعرك من مسافة عالية، كأنها تضرب فروة رأسك، فهذه الطريقة تساعدك في الحصول على شعر أملس مفرود.
كيفية تجفيف الشعر التالف
جففي شعرك بالمنشفة بطريقة التربيت، لأن تجفيف شعرك التالف باستخدام مجفف الشعر الكهربائي سيؤدي إلى وقف نموه، لأنك ستضطرين إلى فرد شعرك بعد تجفيفه – لأن شعرك عندئذ سيكون شديد الهيشان - وبالتالي ستؤدي هذه العملية إلى احتراق الشعرة وتلفها مرتين بدلا من مرة، أما الشعر الخفيف أو العادي فيمكن تجفيفه باستخدام مجفف الشعر الكهربائي مما يكسبه كثافة وحجما مناسبا، ولذلك قومي بتجفيف شعرك بالمنشفة ثم اعقصيه على شكل ذيل حصان منخفض، وضعي تحت التوكة الأولى توكة أخرى على مسافة حوالي 4 سم، واتركي الأطراف دون عقص، أما إذا كان شعرك قصيرا فيكفي عقص شعرك بتوكة واحدة.
للحصول على شعر صحى ناعم مفرود
لكي تحصلي على شعر صحي مفرود، استخدمي زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الأركان (الأرجان) المغربي، وذلك بوضع كمية قليلة من الزيت على راحة يدك، ثم افركيها باليد الأخرى بحركة سريعة حتى تصير دافئة، ثم ضعي الزيت على جميع أجزاء شعرك حتى الأطراف ومشطي برفق، فمثل هذه الزيوت تحتوي على الكيراتين والفيتامينات المهمة لصحة وحيوية شعرك.
اغسلي شعرك كل يومين تقريبا، لأن الغسيل اليومي لشعرك يجعل فروة الرأس عرضة لفقد الزيوت التي تفرزها، والتي تعمل على ترطيب شعرك، وبالتالي يصير شعرك جافا وتالفا، لذا يمكنك الاستمتاع بحمامك اليومي بوضع كيس الاستحمام البلاستيكي على رأسك.
خمس مشاكل تخلصى منها للأبد فى شعرك الجاف
رطبي شعرك ترطيبا عميقا من فترة لأخرى، وذلك باستخدام حمامات الكريم أو المعالجة بالزيت الساخن ويفضل أن تكون من ماركة Vo5
احرصي على قص أطراف شعر من حين لآخر، حتى لو كنت تريدين إطالة شعرك، فقص الأطراف يمنحك شعرا ذا مظهر صحي، كما أنه يساعد على نموه بشكل أسرع.
حاولي استخدام منتجات العناية بالشعر الخالية من الجلوتين والكبريتات، فهذا أفضل بكثير لصحة شعرك ومعدل نموه، بالإضافة إلى حمايته من التلف والجفاف.
احرصي على تناول حبوب الأوميجا 3، فهي تحمل العديد من الفيتامينات المفيدة التي يحتاجها شعرك، ولكن يفضل استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل الإقدام على هذه الخطوة.

التصفيفة الخادعة: إذا كنتِ صاحبة شعر طويل، ولا ترضين عن مظهره في أحد الأيام، يمكنكِ اللجوء لحيلة تجعل شعركِ يبغي