نصائح تجميلية من خبراء التجميل بسيطه ومهمه العناية بالبشرة و الشعر و الجسم

نصائح لجمالك بداية من تهذيب الحواجب وتصفيف الشعر وتنظيف البثور وكي الشعر ونهاية بتقليم الأظافر


مجموعة من النصائح أهل الخبرة والتخصص في مجال التجميل نقدمها لك لتجربيها معنا لتحصلي بها على نتائج مرضية في كل مرة. 
  
عادة خاطئة: تنظيف البثور
الضغط على البثور ومحاولة التخلص منها يساعد على دفع البكتريا إلى داخل الجلد والتسبب في الالتهاب والاحمرار لهذه المنطقة مما يشوه المنظر.

إعادة تأهيل:
بدلا من استخدام أظافرك، حاولي أن تستخدمي الماسكات المنظفة للبشرة ومنها ماسك [الصلصال] الذي يساعد على تنقية المسام وتنظيف البشرة من الحبوب
وهي متوفرة في جميع الصيدليات [صيدلية عبد المقصود Neutrogena].


عادة خاطئة: قضم الجلد حول الأظافر
تعتبر عادة قضم الأظافر من العادات السيئة حيث إنها تؤدي للالتهابات الجلد، وفي الحالات القصوى تؤثر على نمو الأظافر.
إعادة تأهيل:
لمعالجة الجلد الزائد يجب عليك وضع الكريمات المرطبة بصفة دورية وتدليكها جيدا على الأصابع، ويستحسن استخدام كريم مخصص للأظافر.
وهو أيضا متوفر بالصيدليات.. وفي المستقبل إذا أردت إزالة هذا الجلد الزائد بسهولة ما عليك إلا أن شراء طلاء للأظافر مخصص لإذابة الجلد حول الأظافر دون اللجوء إلى أسنانك أو أي آلة حادة.


عادة خاطئة تقصير الغرة
استخدام المقص العادي لتقصير الغرة يشوه منظرها، لأن المقص المنزلي ليس حادا بالقدر الكافي لضبط الشعر مما ينتج عنه عدم استواء في شكل القصة.


إعادة تأهيل:
من الأفضل الذهاب إلى مصفف الشعر للحصول على نتائج جميلة إذا كنت تفضلين القيام بنفسك بقص القصة فيجب شراء مقص مخصص لذلك.

عادة خاطئة إزالة الشعر الزائد في الحواجب
إن إزالة شعر الحواجب بصورة مستمرة يؤثر علي نمو الشعيرات وبالتالي يشوه مظهر العين.
إعادة تأهيل: عند الرغبة في تسوية الحواجب يفضل اللجوء إلى شخص متخصص، أما إذا رغبت في إزالة بعض الشعيرات الزائدة فيمكنك القيام بذلك بنفسك باستخدام الملقاط المخصص لذلك مع مراعاة ألا تتعدي الشعيرات منطقة عظمة الحاجب.


عادة خاطئة: حرق الشعر
إن حرارة مجففات الشعر الموجهة مباشرة له تؤثر على الطبقة العازلة للشعر مما يسبب تقصفه.

إعادة تأهيل:
من الأفضل أن تقومي بغسل شعرك بالماء وتركه لكي يجف على طبيعته، ثم صففيه باستخدام مكواة الشعر أو مجفف الشعر ذي الحرارة المعتدلة.
بالإضافة إلى استخدام ماسك مرطب للشعر مرة في الأسبوع ليحافظ على صحة شعرك ورونقه [ babylyss or Hot

أختيار المنتجات التي لا تسبب الحساسية وكذلك الخالية من العطور
وتستعمل هذه الطريقة لإخفاء أثر الشق الجراحي للعملية وكذلك الكدمات، ويستعمل لذلك الماكياج المخفى الذي يعد أكثر كثافة وطبقة من كريم الأساس المعروف.
ويمكن لكريم الأخفاء تغطية الكدمات والشق الجراحي في الوجه والمناطق الأخرى بالجسم، ويجب أختيار الماكياج المخفى المقاوم للماء ولكن على شكل كريم لا يجذب أو يشد الجلد وإذا أستطاعت المرأة الحصول على كريم مماثل للون بشرتها فلا تحتاج إلى وضع كريم الأساسي مع ماكياج التمويه.
الماكياج العادي، يجب إزالته كل ليلة وذلك بأستعمال الكريم المنظف لإزالة كل الماكياج ثم استعمال المحلول الخالي من الكحول المنظف للماكياج بأستعمال كرات  القطن لإزالة الماكياج من المناطق المتبقية.. ويلي ذلك دهن الجلد بالكريم المرطب المناسب لنوع البشرة سواء كانت جافة أو دهنية



معلومات مهمة لتنظيف البشرة و تبييض البشرة , نصائح تجميلية من خبراء التجميل   العناية بالبشرة والشعر والمكياج والازياء ، نصائح خبراء المكياج وتصفيف الشعر  نصائح لجمال طبيعيى بخطوات بسيطه ، نصائح إزالة الشعر الزائد في الحواجب ، لغسل وتجفيف الشعر ، نصائح تنظيف البشرة من الحبوب , Beauty tips from beauty experts Simple And important skin care and hair and body ، lug,lhj ,kwhzp uk hgj[ldg hgfavm ,hgauv