علاج فعال لتساقطة الشعر والصلع المبكر وتقصف وجفاف الأعشاب الأكثر فعالية لنمو وتقوية الشعر


    جفاف الشعر، او تقصفه، او حتى بهاتة لونه وفقدان رونقه؟ مع حلول فصل الخريف، وتغير المناخ، يتعرض الشعر بعد اكثر 


الى عوامل تؤثرعلى صحته، لذلك، عليك  العناية اللازمة، لان للشعر صحته، كما لجسمك تماما! اليك بعض النصائح، ليبدو شعرك جميلا، اليكى الأعشاب الأكثر فعالية في مكافحة مشكلة نمو الشعر وتساقطه

  سرّحي شعرك دائما، خصوصا قبل النوم. وان استطعت ان تسرحيه اكثر من ثلاث مرات يوميا، فهذا سيجعله يتنفس، كما سيقوي بصلة الشعر والجذور
 *  لا تسرحي شعرك وهو مبلّل، لانه في هذه الحال، يكون ضعيفا.


سرحي شعرك كلما استطعت
- حاولي تجنب مجفف الشعر والحرارة العالية. فالهواء الساخن حين يلامس شعرك، يتلفه.
-  خذي بعض المقويات والفيتامينات، اهمها الكالسيوم (الموجود في البيض والحليب)
-  قصي اطراف شعرك مرّة كل 7 اسابيع. فهذا سيساعد على نموه، وسيخفف الاطراف التالفة
-  حاولي الا تشدي شعرك الى الخلف كثيرا. فهذا يتعبه
-  لا تعرضي شعرك الى اشعة الشمس المباشرة لمدة طويلة
-  استعملي الزيوت الطبيعية لتغذية البصلة: كزيت الزيتون، وجوز الهند والخروع. فلهذه الزيوت خصائا مغذية جدا للشعر.
- استعملي منشفة ساخة حين تضعين الزيت (او الماسك) على شعرك. فالحرارة تفتح المسام، وتسهل عملية التغذية
- لا تستحمي كل يوم. فالشامبو، ومهما كان نوعه، هو صابون ذات مواد كيماوية يمكنه ان يتلف الشعر


 إليك الأعشاب الأكثر فعالية في مكافحة مشكلة نمو الشعر وتساقطه.
1. " Saw Palmetto "استعملت هذه العشبة لآلاف السنوات كعلاج فعّال في المعركة ضد مشاكل نمو الشعر. تساعد هذه النبتة على منع هرمون دي إتش تي، وتبطئ من نسبة فقدان الشعر. ويمكن شراء هذه الملحقات على شكل كبسولة، وإضافتها على محلول عشبي لحل مشكلة فقدان الشعر ، أو وضعه في زيت. وتعتبر هذه العشبة قيمة في علاج الصلع المبكر.
2. ذيل الحصان " Horsetail "تساعد عشبة ذيل الحصان على تحسين الدرة الدموية ومجرى الدمّ. هذا يحفّز بصيلة الشعر ويروج لنمو الشعر. فهو يحتوي على مستوى عالي من السيليكا، ويقوّي الشعر الضعيف ويزيد حيويته. تضاف عشبة  ذيل الحصان في أغلب الأحيان إلى التحضيرات العشبية التي تحارب صلع النمطي.
3. أكليل الجبل " Rosemary "
تساعد عشبة أكليل الجبل على فتح بصيلات الشعر المغلقة وتروّج لنمو الشعر. يمكن إضافة أكليل الجبل إلى زيت الشعر وتدلّيك فروة الرأس به. ويعتبر أكليل الجبل مانع قوي للتأكسد ويساعد على محاربة الجزئيات الحرّة.
4. الجينسنغ السايبيري " Siberian Ginseng "الجينسنغ عشبة رائعة لها العديد من المنافع. أحدها زيادة التحفيز وتحسّين الدورة الدموية. وهذا ساعد أولئك الذين يعانون من مشكلة فقدان الشعر أو الشعر الضعيف والمتضرّر. يزيل الجينسنغ أيّ سموم أيضا قد تعرقل نمو بصيلات الشعر أو تبطأ أو تؤجّل نمو الشعر مجددا. يمكن أن تختاري طريقة وضع الجينسنغ على الشعر وفروة الرأس. يمكن أخذ الجينسنغ أيضا على شكل كبسولات.
5. نبات القراص " Nettle "نبات القراص غني بالفيتامينات والمعادن. وهو عظيم أيضا للترويج للدورة الدموية ويساعد على تحفيز نمو الشعر. كذلك يساعد نبات القراص أيضا على منع بي بي إتش لذا فهو مفيد جدا في المعركة ضدّ فقدان الشعر.
من المهم استشارة الطبيب أو المختص قبل بداية أيّ دورة علاجية عشبية

المنشفة الساخنة ضرورية حين تستعميلن الزيت المغذي
 -   ان كان شعرك مزيتا، تجنبي المأكولات الدسمة واشربي الكثير من الماء
  ان كنت تعانين من تساقط الشعر، لا تخافي. فهذا سببه التوتر. فقط قومي ببعض تمارين اليوغا، او مارسي رياضة المشي. واكثري من الاطعمة الغنية بالفيتامينات، كالفيتامين ب والفيتامين أي.

الماسك مغذي جدا للشعر. يمكنك ان تبقيه على شعرك لمدّة عشرين دقيقة
تجنبي أشعة الشمس المباشرة واتركي شعرك طليقا
الشعر الجميل يبدأ من الداخل: تناولي الفيتامينات


   شعرى خفيف من الامام وبيسقط بطوله وكتير ومش بيطول

الشعر الخفيف يعتقدن خطأ أن جمال الشعر يشترط كثافته، فإذا كنت ممن يعانين من هذه المشكلة فاعلمي ان هناك خطوات بسيطة يمكنك باتباعها جعل شعرك يبدو أكثر كثافة مما هو عليه.
فباتباع الخطوات والنصائح التالية يمكنك الحفاظ على صحة ولمعان شعرك وكذلك على كثافته، وكل هذا دون الاستعانة بمواد كيماوية ضارة تبدد أموالك وتضعف شعرك:
1- قصي شعرك:تجنبي إطالة شعرك، فالشعر القصير يبدو أكثر كثافة على عكس الشعر الطويل الذي يظهر عيوب الشعر بشكل ملحوظ.
فقط جربي قص شعرك على شكل طبقات تدريجية "ديجرادية" فالشعر المجدول على هذا النحو يبدو أكثر كثافة من الحقيقة.
2- قللي من استخدام مرطب الشعر (البلسم): الشعر الخفيف شديد التأثر بزيت الشعر، وقبل اتخاذ قرار وقف استعمال مرطبات الشعر يجب ان تعلمي السبب الحقيقي وراء تزيُت شعرك، هل هو بسبب استعمال المرطبات؟ أم هي مجرد طبيعة شعرك؟
ولمعرفة الإجابة، فقط اغسلي شعرك بالشامبو التقليدي وتجنبي وضع أى نوع من انواع المرطبات عليه، واتركيه لمدة يومين. إذا وجدت شعرك به نسبة من الزيت فاعلمي ان شعرك دهني ولا بد ان تقللي على الفور من استخدامك للمرطبات ويصبح استخدامك لها يقتصر على دهن أطراف الشعر فقط دون المساس بفروة الرأس.
فالشعر الذي تتكون به نسبة عالية من الزيوت سواء الطبيعية أو الناجمة عن استخدام المرطبات، سرعان ما يكون طبقة من القشرة فضلا عن أن هذه الزيوت تسد مسام الرأس، مما يهدد بتساقط الشعر

3- اغسلي شعرك باللبن:اللبن من أكثر المكونات المفيدة لجسم الإنسان عامة ولشعره خاصة، لذلك يحرص الكثير من خبراء العناية بالشعر على إدخاله في مكونات العديد من الشامبوهات والكريمات، وهو ما يمكنك اتباعه في البيت وببساطة.
فقط، اغسلي شعرك جيدا ثم ضعي فوقه قليلا من اللبن، ويا حبذا لو كان كامل الدسم، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك بشكل دائري.
اتركي اللبن على شعرك على الأقل لمدة 10 دقائق، حيث يفضل تركه أكثر من ذلك، لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.
وحتما ستلاحظين الفرق، فاللبن يعمل على تقليل تكون زيوت الشعر بالإضافة إلى انه يزيد من حيوية الشعر ولمعانه.

4- دلكي فروة رأسك بشكل مستمر:سواء كان شعرك خفيفا أو العكس، فيجب ان تحرصي باستمرار على تدليك فروة رأسك بشكل دائري باستخدام أطراف أصابعك أو باستخدام فرشاة مرنة.

كما يمكنك كذلك إمالة رأسك إلى الأمام مع تدليك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز تدفق الدم إلى جميع المناطق بفروة الرأس وخاصة مقدمة الرأس.
5- لا تسرفي في غسيل شعرك: من العادات السيئة الإفراط في غسيل الشعر خاصة إذا كان الشعر خفيفا، لذلك ينصح الخبراء بغسيل الشعر فقط في حالة اتساخه باستخدام مستحضرات جيدة لغسيل الشعر مصطحبة بتلك المرطبات المخصصة لزيادة كثافة الشعر.

6- غيري لون شعرك للأغمق:إذا كان شعرك ذا لون فاتح لكنه خفيف، فحاولي الحصول على درجة لون أغمق، فالألوان الداكنه تخفي عيوب الشعر أكثر من الألوان الفاتحة.

لكن في الوقت ذاته إذا كان شعرك خفيفا بسبب تساقطه وليس بسبب العوامل الوراثية، فتجنبي تماما استخدام الصبغات الثابتة واستعيضي عنها بتلك المؤقتة الخالية من مادة الأمونيا أو البيروكسيد كي لا تضري بشعرك.
7- خصلات الشعر المستعارة:الكثيرات يلجئن الآن للزيادة من كثافة شعرهن باستخدام خصلات الشعر المستعارة التي من الممكن استغلالها لإطالة الشعر أيضا.
فقط اختاري لونا يتناسب معك واجعلي مصفف شعرك يريك كيف تضعينها حتي تتمكني فيما بعد من استخدامها بنفسك.
8- أضيفي تمويجات خفيفة إلى شعرك:من الحلول الذكية التي تزيد من كثافة الشعر كذلك، إضافة بعض التمويجات عليه وذلك باستخدام الموس، فقط ادهني جذور شعرك بقليل من الموس أو الجيل بشكل عمودي على فروة الرأس ثم لفي خصلات شعرك على لفات من الحجم الكبير واتركيها لتجف تماما.
9- جففي شعرك للأمام:عادة ما تفضل السيدات تجفيف شعرهن للخلف وهي الطريقة المعتادة، لكن اذا كنت ترغبين في إضفاء كثافة على شعرك تجنبي هذه الطريقة وجربي ان تجففي شعرك للأمام مع تمرير الأصابع خلاله وستلاحظين الفرق.
وفي النهاية اعلمي ان كثافة شعرك يجب أن تنبع من الحفاظ على جماله وصحته، فكلها عوامل مترابطة يجب ان تسير جنبا إلى جنب للحصول على أفضل النتائج الممكنة



حل مشاكل نمو الشعر وتساقطه ، اسماء اعشاب فعاله لتقوية الشعر وعلاج الصلع ومنع تساقط الشعر ،  نصائح مفيدة لعلاج تقصف الشعر ، حلول فعالة للشعر الخفف المتساقط مع نموه ، لكل مشاكل الشعر ، لتخلص من التساقط وجفافه وقلة النمو ، لكيفية عدم نمو الشعر بعد سقوط الشعر ، طريق لكثافة الشعر الخفيف ، طرق لحل تصاقط وتقصف الشعر وجفافه ، لشعر قوى وصحى  ، gh ،Effective treatment for hair loss hair ،  [ jshr' ,hg[tht ,gjrwt hgauv