علاج الهالات السوداء للعين مع التورم تحت العين وتشقق الشفايف

" "

Treatment of dark circles eye with swelling under the eyes and cracked lips
مشكلات العيون الجمالية التى يمكن أن تواجهها حيث يقدم لها خبراء التجميل بعض الوصفات الطبيعية التى تساعدها فى ذلك ..

ـ لتبييض جلد العينين: تفتيح تحت العين وعلاج الهالات السوداء
كثيرا ما تشكو الفتيات من وجود اسوداد بالجلد أسفل العينين أو ما يسمى بالهالات الغامقة وعلاج هذه المشكلة سهل ميسور وذلك بالمداومة على عمل كمادات .كما يمكن علاج هذه المشكلة بوسائل أخري، مثل:
ـ كمادات عصير النعناع.
ـ كمادات شرائح البطاطس (كبديل لشرائح الخيار.
ـ دهان الهالات الغامقة بخليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع .
ـ كمادات شاى دافئ لمدة 10 دقائق تليها كمادات شاى باردة لمدة 5 دقائق.ولا تنسى أن من اهم طرق علاج هذه الهالات تجنب الإجهاد النفسى أو الجسماني، وأخذ قسط كاف من النوم، والاهتمام بتناول غذاء صحى متوازن فى عناصره الغذائية وغنى بالحديد على وجه الخصوص..
لعلاج التورم تحت العينين:
تعانى بعض النساء من التورم الذى يظهر تحت العينين ، ويرى المختصون أن هذا قد يرجع لأسباب بسيطة منها : قلة النوم ، أو كثرة النواح أو البكاء، أو احتجاز كمية من الماء بالجسم لأى سبب قد يتعلق بوجود مرض بالكلية.ويمكن العمل على زوال هذا التورم بالمداومة على عمل كمادات للجلد المتورم بهذه العجينة المكونة من:
- أوراق نعناع طازجة.
- شرائح خيار طازجة.
- أوراق كزبرة.
- أوراق شاي
- وصفات أخري:
ـ كمادات للعين بمحلول ملح دافئ .
ـ مسح العينان بالماء المثلج.. ثم تجفف .
ـ وضع شريحة من البطاطس على كل عين مع الاسترخاء.
ـ لعلاج التجاعيد حول العينين:
تتعرض زاوية العين الخارجية لظهور التجاعيد بصورة أكثر من غيرها من مناطق الوجه وذلك لتعرض الجلد بهذه المنطقة للشد المتكرر أثناء تعبيرات الوجه المختلفة كالضحك مثلاً.ويساعد استعمال الوصفة التالية بصفة منتظمة على تليين الجلد بهذه المنطقة مما يجعله أشد مقاومة لظهور التجاعيد والانكماشات.
ـ المكونات:2 ملعقة كبيرة من اللانولين + 1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز.
ـ التحضير والاستعمال:يسخن اللانولين على نار هادئة حتى يذوب، ثم يضاف إليه زيت اللوز، ويقلب الاثنان جيداً حتى تتكون عجينه متماسكة. تدهن منطقة التجاعيد بهذه العجينة يومياً ، مع مراعاة ألا يصل المستحضر إلى فتحة العين

الشفتان المتشققتان
وتعيدين اللون الزهري الجذاب الى شفتيك وتزينين وجهك باتسامتك المذهلة، اتبعي هذه النصائح:
1. استعيني بالبلسم
بما ان الطقس البارد يسبب تشقق شفتيك وجفافهما، لذا فإن أفضل طريقة تتلخصين بها من تقشر شفتيك نهائياً هي حمايتهما من الهواء الجاف والبارد ودهنها بالبلسم قبل الخروج من المنزل، وبما ان لا شيء يعلق علىالشفتين، ننصحك بإعادة دهنها مرات عدة خلال النهار كلما أحسست بجفافهما او كلما مسحت شفتبك او أكلت أو شربت.
2. إقتني واقياً من الشمس
هل تعرفين أن الشمس تسبب تشقق شفتيك على مدار السنة؟ مهما كانت معلوماتك، ننصحك بإقتناء مستحضر للعناية بالشفتين أو أحمر الشفاه مزوداً عاملاً للوقاية لا تقل درجته على spf10. فالشمس تؤذي الشفتين تماماً كما تضر البشرة، فتسبب جفافهما وتقشرهما وخصوصاً الشفة السفلية التي تتأثر سريعاً بأشعة الشمس الضارة نظراً لرقتها وحساسيتها، لذا من المهم إختيار مستحضرات مزودة عاملاً للوقاية.
3. لا تهملي أحمر الشفاه
رغم أهمية معالجة الشفتين بالبلسم وحمايتهما من الشمس بالمستحضر المزود عامل الوقاية، من الضروري ان تزيني شفتيك بأحمر الشفاه دائماً. فأحمر الشفاه الكريمي يلطف الشفتين المتشققتين ويمنحهما بعض الحماية ويساعد في تفادي التشقق، وذلك لأنه غير شفاف وأكمد مما يمنع أشعة الشمس من الوصول الى الشفتين.