نصائح ووصفات طبيعية لتنظيف البشرة والجسم والاظافر والاسنان



Tips and recipes for natural cleaning and body skin and nails and teeth

البشرة مصابة ببعض المشاكل كظهور حب الشباب والنمش فإن استخدامنا لمنظفات البشرة يختلف لأن حب الشباب 


يحتاج أكثر إلى استخدام منظفات البشرة نتيجة لزيادة الإفرازات الدهنية في الجلد التي تجف وتسد المسام مما يؤدى إلى ظهور مزيد من الحبوب التي قد تتحول إلى صديد، وفي هذه الحالة تعمل منظفات البشرة على إعادة فتح المسام مرة ثانية

وتصليح أي عيوب قد تحدث في البشرة سريعا حتى لا تترك مستقبلا كالبقع البنية التي تستمر طويلا مع البشرة ويعتبر النمش ثاني الأشياء التي تهدد البشرة وتحتاج لتنظيف البشرة بشكل خاص والنمش نوعان الأول هو نمش ناتج عن تغيير في لون الجلد ونمش ناتج عن كون جلد البشرة مضطربا هنا منظفات البشرة لكلا النوعين مفيدة ولكن يجب أن تستخدم تحت إشراف الطبيب المعالج.
 
ويجب أن يبدأ الشباب من الجنسين في استخدام منظفات البشرة منذ بدء عمل الهرمونات لديهم أي منذ سن البلوغ لأن تغيير الهرمون في هذه السن قد ينعكس على البشرة ويزيد من إفرازها للدهون.
بينما يزيد استخدام الفتاة لمنظفات البشرة عن الفتي لأنها تستخدم الماكياج الذي يزيد من سرعة سد المسام في بشرتها، إلا أن الولد هو الآخر يجب أن يستخدم منظفات البشرة لحمايته من أي مشاكل قد تحدثها الظروف الجوية غير الجيدة والمليئة بالأتربة والملوثات.
                                                                                      
وصفات طبيعية للتنظيف

ويقدم لنا د. ماهر عدة وصفات لمنظفات طبيعية يمكن استخدامها لجميع أنواع البشرة.


المكونات: ملعقة صغيرة ترمس مطحون+ ملعقة صغيرة حبة البركة مطحونة ويمكن أن يضاف لهم ملعقة زبادي أو ملعقة عسل نحل أو يضاف لهم الاثنان معا.


الطريقة: يتم خلط جميع المكونات وفردها على البشرة لمدة 10 دقائق على أن يستخدم مرة كل أسبوع.


أيضا يمكن استخدام الطمي المغربي الذي يشتري من عند العطار ونقوم بتعريض البشرة لحمام بخار حتى تتفتح المسام ثم يتم وضع الطمي على البشرة لمدة 15 دقيقة وبعدها يغسل الوجه بماء دافئ كما يمكن استخدام اللبن كمنظف للبشرة وهو يناسب البشرة الجافة على وجه الخصوص ويتم استخدامه عن طريق تحليل قطعة قطن في اللبن البارد ومسح الجلد بها.


كذلك يمكن استخدام قناع الزبادي والبيض.


المكونات: بياض بيضة واحدة وأربع ملاعق زبادي.


الطريقة: يضرب بياض البيض حتى يتماسك قليلا ثم يضاف إليه الزبادي ويخلط الاثنان جيدا.


الاستعمال: يتم وضع الخليط على العنق والوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم تمسح البشرة بماء ساخن ثم بماء بارد باستعمال قماش من القطن.


للبشرة الدهنيه يضاف للخليط ملعقة صغيرة من عصير الليمون وللبشرة الجافة يضاف للخليط ملعقة صغيرة من عسل النحل وإليكم قناعا منظفا للبشرة الدهنيه.


المكونات: ربع فنجان بودرة الشوفان+ نصف كوب زبادي+ 2 ملعقة صغيرة عصير ليمون.


الطريقة: يخلط الشوفان مع الزبادي ويقلب الخليط جيدا.

الاستعمال: يدهن الخليط على الوجه ويترك30 دقيقة.

ثم يشطف بالماء الفاتر ويضاف إليه عصير الليمون

أما البشرة الجافة فلها قناع منظف آخر.

المكونات: نصف ملعقة صغيرة خميرة بيرة + نصف ملعقة صغيرة خل التفاح+ ملعقة صغيرة عسل نحل+ 2 صفار بيض+ لبن.

الطريقة: تضاف جميع المكونات إلى بعضها وتخلط جيدا.

الاستعمال: توضع طبقة خفيفة من زيت الزيتون على البشرة ثم يوضع فوقها الخليط السابق ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف باللبن المخفف بالماء.
الجسم
أما الجسم فالملح يساعد على ازالة الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية ، لذا قومي بدعك الكتفين والكوعين والركبتين والكعبين بالملح الخشن قبل الحمام الدافئ فهو يساعد على نعومة بشرتك ويمنحك الطراوة والحيوية كما يساعد على تجفيف الجروح البسيطة.

الاظافر
الأظافر أيضاً يعمل الملح على تقويتها وذلك عن طريق مزج ملعقه صغيرة من صفار بيضة جيداً ثم أضيفي إليه ، ملعقتي عسل نحل ثم امزجي الخليط جيداً ، أدعكي أظافرك جيداً واتركي المزيج لمده نصف ساعة ثم شطفي أصابعك جيداً بالماء البارد ، كرري هذه العملية كل اسبوع

الأسنان
اغمسي إصبعك بالماء ثم ملح الطعام ثم ادعكي بها أسنانك لإزالة أي أثار لمواد عالقة بالأسنان ..
وستشعرين بالانتعاش ثم مضمضي بعد ذلك بالماء البارد, استعملي هذه الطريقة مره واحده في الأسبوع مع الاحتراس ألا يخدش الملح اللثة.
كما يمكنك عمل سائل مكون من ملعقة صغيره من الملح في كوب من الماء الدافىء ويستخدم للمضمضه وهو يفيد في حالات قروح الفم والالتهابات ويساعد على التخلص منها


 وصفات للبشرة ، وصفات للجسم ، نصائح البشرة والأظافر  والأسنان ، خلطات البشرة ، نصائح لتبييض الاسنان ، انواع البشرة وكيفية تنظفه ، تنظيف البشرة والجسم وازلة الجلد المايت ، وصفة لتنظيف الوجه والجسم والاسنان ، jk/dt hgfavm ,hg[sl ,hghskhk