اابس كريم جديد مصنوع من حليب الامهات

لندن / أثار طبق آيس كريم جديد مصنوع من حليب أمهات يسمى “بيبي جاجا Baby Gaga مجلس مجلس منطقة ويستمينستر، فقررت سحب المنتج من المطعم للتأكّد من أنه يناسب الاستهلاك البشري.
ويصنع طبق الآيس كريم الجديد من حليب مبستر يخفق مع الزبدة والفانيلا ونكهة الليمون، ويقدم فى كؤوس زجاجية مع البسكويت، وتحصل الأم مقابل (ربع ليتر) من حليبها على 15 جنيها إسترليني، وكانت أول مواطنة صنعته تسمى فيكتوريا هايلي (35 عاما)،

وهي بريطانية من ليدز، وهي أيضاً أول من باعت هذا الحليبب من ثدييها، ليصنع به طبق آيس كريم لأحد المطاعم.

وقد سحبت السلطات البريطانية هذا النوع الجديد من الآيس كريم من مطعم في لندن بعد تلقى شكوتين من مواطنين وبعد شكاوى زبائن ومسؤولين صحيين، إلاّ أن مبتكر المنتج الجديد مات أوكونور أكد أن كل متبرّعة يتم فحصها جيداً ويتم إخضاعها لإجراءات كتلك التي تتبع في حالات التبرع بالدم وان الحليب الذي تبيعه يعقّم.

ورد عضو المجلس براين كونيل إن بيع أطعمة من سوائل بشرية قد تحمل فيروسات، بما فيها فيروس التهاب الكبد الوبائي، وأضاف أن الناس يرحبون بالابتكارات الجديدة إلاّ أنه يجب ضمان صحة المستهلكين أيضاً.
تجدر الإشارة ان المطعم المشهور “كوفنت جاردن” وسط لندن بدأ في 24 فبراير/شباط الماضي فى بيع هذا النوع من الآيس الكريم المصنوعة من حليب توفره 15 من الأمهات المرضعات، حيث بلغ سعره 14 جنيها إسترليني، “حسب صحيفة الرياض الجمعة