وصفات لنضارة البشرة فى المنزل كل يوم وصفة حتى نهاية الاسبوع

اقتراحات خبيرة التجميل جيل فارير هولز في كتابها "وصفات من أجل الجمال" وكتاب طبيب الجلد صبري قباني وميزاته أنه غير مكلف أبداً، طبيعي، يناسب كل البشرات، 


وتقومين بعمله في المنزل. ويمكن تطبيقه على الوجه وعلى الجسم أيضاً. وقد قمت بتطبيقه على نفسي وحصلت على نتائج رائعة، قومي باتباع الخطوات التالية:
السبت
السبت : اغسلي وجهك جيداً. وحضري حمام البخار. كمشة من البابونج أو أكياس البابونج في ماء حرارته عالية. ضعي وجهك فوق البخار المتصاعد بعد وضع منشفة على رأسك لتحصلي على أفضل النتائج. هذا الحمام يفتح المسامات لأنك ستقومين بتنظيف بشرتك الآن.
بعد عشرين دقيقة، اخلطي القليل من السكر مع زيت اللوز مع قطرتين ليمون مع ملعقة نخالة قمح. قومي بفرك وجهك بلطف، هذا هو المقشر الطبيعي الذي سيزيل الخلايا الميتة.
بعد ربع ساعة أزيليه جيداً بالماء الفاتر، ضعي قطعة ثلج على وجهك وحركيها بحركة دائرية حتى تذوب. ثم أدهني وجهك بماء الورد. وضعي كريمك المرطب.
الأحد: بعد غسل وجهك بالماء الفاتر أذيبي قطعة ثلج مرة أخرى ثم عودي لغسله بماء ساخن ثم كرري تمرير قطعة ثلج أخرى. هذه الصدمات في الحرارة تحرك الدم وتساعد في وصول الأوكسيجن لسطح البشرة. الآن ضعي على وجهك مزيجاً من ملعقة ليمون وملعقة ماء ورد إذا كانت بشرتك دهنية. وإذا كانت جافة ضعي زيت اللوز مع ماء الورد. اتركيه 15 دقيقة.
الاثنين: كرري عملية الثلج والماء الساخن السابقة. ادهني وجهك بماء الورد. اتركيه يمتصه ثم ضعي لبناً رائباً مع ملعقة عسل.
الثلاثاء: كرري عملية الثلج والماء الساخن، ضعي قطعة زنجبيل صغيرة جداً مع تفاحة في القليل من الماء واغليهما، اهرسي المزيج بعد 10 دقائق بالخلاط وأضيفي إليه ملعقة كبيرة حليب بودرة، ضعيه على وجهك. سيحرق قليلاً لكنه لا يضر. أزيليه بعد ربع ساعة وضعي الكثير من ماء الورد.
الأربعاء: كرري عملية الثلج والماء الساخن. ادهني وجهك بماء الورد. في المساء ضعي العسل واللوز الحلو.
الخميس: كرري عملية الثلج والماء الساخن. ادهني وجهك بماء الورد. اعصري حبة بطاطا وادهني بها وجهك فهي خير منظف للمسامات. ضعي كريمك المرطب.
الجمعة: كرري عملية الثلج والماء الساخن، ضعي مزيجاً من الطماطم والليمون وقطرات ماء الورد مع نخالة القمح. اتركيها على وجهك 15 دقيقة. ثم ادهنيه بزيت اللوز 15 دقيقة. اغسليه وضعي الكثير من ماء الورد.
ملاحظة: دائماً ضعي هذه الخلطات واستلقِ على ظهرك باسترخاء مع قطعتين خيار على عينيك، لا تبخلي على المنطقة حول العينين بماء الورد فهو لطيف جداً ومرطب طبيعي. لا تنسي كريماتك اليومية التي تستعملينها: العناية الليلية والمرطب والواقي من الشمس. إذا كانت بشرتك تعاني من الحبوب والبثور يمكنك تطبيق البرنامج من دون التقشير بالسكر. ويمكنك خلط زيت جوز الهند بكل الخلطات.
إذا طبقتِ هذا الأسبوع ضعي النتائج التي حصلتِ عليها في التعليقات لنعرف تأثيره عليكِ