خرج مئات الالاف من النساء الايطاليات في مظاهرات يوم الاحد في روما

" "

روما (رويترز) - خرج مئات الالاف من النساء الايطاليات في مظاهرات يوم الاحد في روما ومدن أخرى احتجاجا على لرئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني قلن انها ألحقت العار بايطاليا.

وقالت روبرتا نيتشياريللي (52 عاما) خلال مسيرة في روما "النساء يشعرن بالاهانة.



صورة بلادنا التي يقدمها برلسكوني الى العالم لا يمكن قبولها."
وتوضح الاحتجاجات في أكثر من 200 مدينة ايطالية وحتى في مدن خارج ايطاليا تزايد غضب النساء من  بغاء أحاطت برئيس الوزراء الذي كانت النساء المحافظات من أهم ناخبيه لفترة طويلة.
وقالت بينا التي منحت صوتها لبرلسكوني من قبل "لقد أعطيته صوتي في الماضي لكنني أشعر حقا بخيبة الامل. أتمنى أن تتغير الامور."
ووصف أعضاء في حزب شعب الحرية الحاكم الذي ينتمي اليه رئيس الوزراء المظاهرات بأنها راديكالية وعمل للمعارضة له دوافع سياسية لكن الاعلام الحزبية غابت بشكل ملحوظ عن المسيرات.
وقدمت سلطات الادعاء طلبا يوم الاربعاء لتقديم برلسكوني إلى المحاكمة متهمة اياه بدفع مبلغ من المال مقابل ممارسة ...... مع راقصة بملهى ليلي تعرف باسم روبي عندما كان عمرها أقل من 18 عاما وهو أمر مخالف للقانون في ايطاليا.
ووصف برلسكوني (74 عاما) الملياردير الاتهامات بأنها "مقززة ومشينة". وقال انه لم يرتكب أي أمر غير مشروع وانه هدف "لانقلاب ينفذه من نصبوا أنفسهم مدافعين عن الاخلاق".
ونشرت الصحف على مدى أسابيع فحوى مقاطع مسربة من التحقيقات تضمنت اشارات الى مبالغ نقدية وحديثا عن ألعاب جنسية وهدايا حصلت عليها فتيات يطمحن الى الشهرة بعد أن حضرن حفلات في منزل برلسكوني قطب الاعلام.
ورفعت لافتة كتب عليها "أحب صديقي بدون مقابل" خلال مسيرة روما التي شاركت فيها نساء من كل الاعمار باحدى ساحات وسط المدينة بصحبة أزواجهن وأخوتهن وأصدقائهن